“الخميس الأسود” عمل وطني مستحق بتوقيع الصباح والحسيني وفؤاد

0 5

أعلنت الشيخة مريم ناصر الصباح عن تسجيل وتصوير أغنية وطنية جديدة بعنوان «الخميس الأسود»، وهي من كلماتها وألحان زينب الدسوقي، وغناء المطربة اسراء الحسيني، والتي تم تصويرها في جزيرة فيلكا من قبل المخرج أحمد فؤاد بمشاركة مجموعة من الأطفال، وستبث في إذاعة وتلفزيون الكويت، إلى جانب كافة المنصات الإلكترونية.
وقالت الشيخة مريم الصباح في تصريح صحافي أن تلك التجربة الوطنية تحاكي الغزو العراقي الغاشم، وحرصت على تصويرها في جزيرة فيلكا كونها لا تزال تحافظ على هويتها القديمة من البيوت والشوارع والمواقع التراثية، لافتة إلى أن العمل يستذكر الخميس الأسود وتلك المرحلة المريرة من تاريخ الكويت، خصوصا من عاش الرعب والخوف والبطش من المحتل آنذاك. وأشارت الصباح إلى أن العمل منح الفرصة للمطربة الكويتية الشابة الواعدة اسراء الحسيني لإبراز خامتها الصوتية الجميلة، التي تمتلك مقومات فنية أكاديمية عالية، مؤكدة أنها ستواصل تقديم مثل هذه النوعية من التجارب الغنائية الوطنية خلال الفترة المقبلة.
من جانبها عبرت المطربة اسراء الحسيني عن اعتزازها وتقديرها للدور الداعم المشجع من الشيخة مريم ناصر الصباح، التي احتضنت موهبتها ومنحتها الفرصة لتقديم هذا العمل الوطني بكلمات معبرة ذات إحساس وطني صادق وألحان عذبة ، لافتة إلى أن العمل حمل رسالة وطنية تستحضر الخميس الأسود الذي غلف ظلامه الكويت في تلك الحقبة الأليمة.
ويقول المطلع الأول من الأغنية
تاخذني الذكرى للحزن الأليم
تاخذني وما ننسى جرحك يا كويت
يا خميس الأسود ليتك أبد ما جيت
يا شينها ذكرى تهيج مواجعنا
يا ديرتي يا منيتي يا بيت القرين
لك خالص محبتي
ولك دمي وعزتي على مر السنين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.