الخميس: الملتقى الإعلامي حشد كوكبة متميزة و150 طالباً من كليات الإعلام العربية دعماً للشباب تنطلق فعالياته الأحد المقبل برعاية رئيس الوزراء

0 121

السالم: التوظيف الأمثل لكل مقدرات الإعلام العربي ضرورة ستراتيجية

كتب – فارس العبدان:

أعلن الامين العام للملتقى الاعلامي العربي ماضي الخميس عن انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر للملتقى الاعلامي العربي في21 ابريل الجاري، تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وحضور كوكبة من الإعلاميين في العالم العربي، وذلك ليكون الحدث الإعلامي الأبرز الذي تستضيفه الكويت لهذا العام.
وقال الخميس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح امس ان الملتقى الاعلامي لهذا العام حشد أكثر من 150 طالبا من مختلف كليات الاعلام العربية، مؤكدا من خلال ذلك على الدعم الكامل للشباب الإعلاميين.
وأعرب عن سعادته باختيار سلطنة عمان ضيف شرف في الملتقى لهذا العام، مؤكدا أن هيئة الملتقى الإعلامي العربي تسعى من خلال فعالياتها إلى تطوير العلاقات وتوسيع الأنشطة المشتركة بين الكويت والسلطنة، وذلك توطيدا للعلاقات الثنائية التي لا تقتصر على المصالح المشتركة بل وصلت إلى التلاحم الثقافي والإعلامي والأدبي.
وبين الخميس بان فعاليات الملتقى التي ستستمر على مدار يومين، تشتمل على 12 جلسة صباحية ومسائية، تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة، ولقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا، بالإضافة إلى معارض لوسائل الأعلام والاتصال الحديثة، وذلك بمشاركة عدد من وزراء الخارجية والإعلام وملاك المؤسسات الإعلامية العربية المختلفة، إضافة إلى نخبة من الإعلاميين والأكاديميين وطلبة الإعلام.
وأعرب الخميس عن تقديره لموقف حكومة الكويت الداعم وعلى رأسها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، لما يوليه من اهتمام ورعاية للأنشطة الإعلامية التي تنظمها هيئة الملتقى، وما يقدمه من دعم ليكون الملتقى الحدث الأبرز والأكثر تأثيرا على مسيرة الإعلام العربي.
من جهتها، قالت مديرة ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام لولوة السالم ان الوزارة تعكس رؤية وزير الاعلام محمد الجبري لحقيقة الدور الإعلامي العربي وأهميته على المستوى السياسي والاقتصادي، مشيرة الى إن التنسيق بين المؤسسات الإعلامية العربية الرسمية والخاصة يمثل ضرورة ستراتيجية قصوى في ظل هذه المرحلة البالغة الدقة والحساسية التي نمر بها الآن والتي تتطلب التوظيف الأمثل لكل مقدرات الإعلام العربي.
وأضافت السالم انه من حسن الطالع أن يكون الملتقى هو الركيزة الأساسية نحو تنفيذ ما سبق من خلال دوراته المتتالية والتي عهدنا فيها النجاح.
من جانبه، أكد المدير التنفيذي لقطاع العلاقات والاتصالات بشركة الاتصالات المتنقلة زين وليد الخشتي إن شركة زين شريك ستراتيجي في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي، تعزيزا لتوطيد العلاقات مع الإعلاميين المحليين والعرب المشاركين في الملتقى.
بدوره، قال مدير دائرة العلاقات العامة والاعلام في شركة الخطوط الجوية الكويتية فايز العنزي ان الكويت كانت وما زالت تحتضن البيئة الخصبة للاعلام، مؤكدا ان الخطوط الكويتية الراعي والناقل الرسمي لضيوف الملتقى.

You might also like