يقام برعاية المبارك يومي 22 و23 أبريل الجاري

الخميس: الملتقى الإعلامي يؤكد على دور المؤسسات ويركز على الأخبار المضللة ومقاومة الشائعات يقام برعاية المبارك يومي 22 و23 أبريل الجاري

- الأمين العام للملتقى ماضي الخميس متحدثاً في المؤتمر

– الملتقى يشمل جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات إعلامية وحوارات مفتوحة للجميع

أعلن الامن العام للمتلقى الاعلامي العربي ماضي الخميس عن انطلاق فعاليات الدورة الـ 15 للملتقى يومي 22و23 ابريل الجاري تحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك.
وقال الخميس في مؤتمر صحافي: ان الملتقى الاعلامي لهذا العام سيؤكد على دور المؤسسات والمنظمات الاعلامية والقضايا الاعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات التي من خلالها تثري المجمعات بالمعلومات والافكار والتي يتبعها اتخاذ القرار ومن ثم التنفيذ.
وبين ان الندوات العامة للملتقى ستركز على موضوع الاخبار المضللة ومصادر الاخبار، مبينا انه مع عدد وسائل الاعلام اصبح نشر الاشاعة سهل، كما ان هناك محاور ستركز على هذا الجانب وكيفية مقاومة الشائعات.
وذكر الخميس ان المتلقى يشتمل على جلسات صباحية ومسائية تتخللها ورش وندوات اعلامية وحوارات مفتوحة، كما يتضمن لقاءات وتصريحات لكبار المسؤولين محليا ودوليا، بالاضافة الى معارض لوسائل الاعلام والاتصال الحديثة والمبتكرة وذلك بمشار؛ة عدد من وزراء الخارجية وزراء الاعلام وملاك المـؤسسات الاعلامية العربية المختلفة وكبار المسؤولين فيها.
وأضاف ان الملتقي سيستضيف ايضا نخبة من الاعلاميين والكتاب والصحافيين والمذيعين والفنانين فضلا عن الاكاديميين واساتذة الاعلام وطلبة كليات الاعلام في الجامعات العربية المختلفة.
وأعرب الخميس عن تقديره البالغ لموقف حكومة الكويت الداعم وعلى رأسها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لما يوليه من اهتمام ورعاية للانشطة الاعلامية التي تنظمها هيئة الملتقى وما يقدمه من دعم ليكون الملتقى الاعلامي العربي الحدث الابرز والاكثر تأثيرا على مسيرة الاعلام العربي باختلاف مجالاته وتخصصاته.
وأشار الى دور الشباب في التجهيز والتنظيم لفعاليات الملتقى للدورة الحالية ومؤكدا على دورهم في نجاح الملتقى الاعلامي على مدى 14 عاما مضوا قائلا “ان للشباب مكانهم الذي بدأ منذ اللحظات الاوى للتنظيم مرورا بورش العمل والجلسات الحوارية ووصولا الى التكريم”.