“الخيرية العالمية” دشنت 796 مشروعاً في سريلانكا الهيئة تدرس حزمة مساعدات للفقراء

0

استقبل رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري د. عبد الله المعتوق وزير التجارة والصناعة السريلانكي رشاد بدر الدين الذي قدم للهيئة عددا من المشاريع التعليمية والإغاثية لمساعد الفقراء في بلاده، فيما أكد المعتوق أن الهيئة تدرس تلك المشاريع.
ورحب د.المعتوق الذي يشغل منصب المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة خلال لقائه بوفد سيريلانكا، آملاً أن يلبي دعوة الوزير بزيارة سريلانكا لتفقد أوضاع الفقراء والمحتاجين في تلك البلاد، مستذكراً الموقف السريلانكي الرافض للغزو العراقى الغاشم للكويت وإدانته منذ اللحظات الاولى.
وقال رئيس الهيئة إلى إن سيريلانكا واحدة من عشرات الدول التي تعمل فيها الهيئة في مجال المشاريع التنموية بالشراكة مع منظمة العون المسلم ، مشيراً إلى إنها دشنت في وقت سابق 796 مشروعاً إنتاجيا وتجارياً وخدمياً وزراعياً وصناعياً، استفاد منها 4585 شخصاً، في اطار مشروع القرض الحسن، الذي يجري تدوير قيمته بين الفقراء.
وأضاف :أنشأت الهيئة 73 مسجداً وحفرت 351 بئراً ومركزين اسلاميين ، بالإضافة الى مشاريع الإغاثة وكفالة الأيتام وافطار الصائم والأضاحي الموسمية التي استفاد منها آلاف الفقراء والمحتاجين.
ومن جهته قدم الوزير السريلانكي رشاد بدر الدين- الذي يشغل أيضا مقعداً في برلمان بلاده ورئاسة حزب المؤتمر المسلم السيلاني- حزمة من المشاريع التي تشرف عليها منظمة الإسكان وتنمية الموارد

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

6 + 16 =