“الداخلية” أغلقت عشرات الشوارع كلياً وجزئياً وهيئة الطرق تحصر الأضرار لمحاسبة الشركات

0 130

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية مساء أمس أن بعض طرق البلاد لا تزال في حالة إغلاق كلي مع تحويل مسار المركبات إثر تجمعات مياه الأمطار الغزيرة، في حين تواصل فرق الهيئة العامة للطرق معاينة آثار موجة الأمطار وحصر الأضرار الناجمة عنها.
من جهتها، أوضحت وزارة الداخلية في بيان صحافي ان الطرق التي تم إغلاقها بالكامل هي: طريق الملك فهد، جسر محافظة الأحمدي باتجاه النويصيب (اتجاه واحد)، ومدخل مدينة صباح الأحمد باتجاه النويصيب، اضافة الى الدائري السابع في الاتجاهين ونفق المنقف والصباحية في الاتجاهين ومخرج جنوب السرة على طريق الدائري السادس باتجاه المسيلة.
وذكرت أنه “فيما يتعلق بطرق محافظة العاصمة تم إغلاق طريق الجهراء تحويلة الوزان باتجاه دوار سيتي سنتر وطريق جمال عبدالناصر مع الغزالي باتجاه ميناء الشويخ”، مبينة اغلاق طرق محافظة حولي يشمل “تقاطع مستشفى الشيخ جابر باتجاه الدائري السادس وتقاطع السادس مع كبد حتى السابع مع كبد”.
وفي محافظة الأحمدي، اشارت الى “إغلاق تقاطع جنوب الصباحية حيث تمنع المركبات من الدخول إلى المنطقة إضافة إلى إغلاق دوار المنقف والصباحية وتقاطع نادي الفحيحيل”، بينما اغلقت في الجهراء طريق الدائري السادس الموازي لمدينة سعد العبدالله بالاتجاهين وفرعي السادس مع أمغرة بالاتجاهين ومخرج أمغرة باتجاه المسيلة ومدخل أمغرة من طريق الجهراء وفرعي السادس النازل باتجاه المطلاع.
وفيما يتعلق بحالة طرق محافظة مبارك الكبير، لفتت “الداخلية” الى “إغلاق مخرج مقبرة صبحان باتجاه طريق 208 وطريق 209 مخرج مبارك الكبير”.
من ناحيته، ذكر رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والنقل البري بالإنابة المهندس سعود النقي ان الهيئة تقوم حاليا بتأمين المواقع حرصا على سلامة مرتادي الطرق بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة، مضيفا أنها “ستباشر إصلاح الأضرار مباشرة بعد حصرها واتباع الحلول التي من شأنها تلافي مثل هذه الحالات مستقبلا”.
وأوضح أنه “في حال ثبوت أن سبب الأضرار هو خلل في تنفيد الأعمال الإنشائية سيتم اتخاذ جميع الإجراءت التعاقدية والقانونية ضد الشركات المنفذة ومحاسبة المتسبب في ذلك”.

You might also like