“الداخلية”: بدء التسجيل بدورتي وكيل عريف وشرطي الأحد المقبل ضمن الدفعتين 36 و89 عبر الموقع الإلكتروني

0 6

أعلن قطاع التعليم والتدريب “إدارة التسجيل والقبول بوزارة الداخلية” عن بدء تسجيل الراغبين في الالتحاق بمدرسة الشرطة لدورة وكيل عريف الدفعة “36” وشرطي الدفعة “89” وذلك اعتبارا من يوم الاحد المقبل حتى يوم الخميس 12 يوليو يومياً من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً.
وأشار إلى أن تسجيل طلبات وكيل عريف الدفعة “36” وشرطي الدفعة “89”سوف تتم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (www.moi.gov.kw) حتى يمكن للراغبين في الالتحاق الاطلاع على الشروط العامة والخاصة وإجراءات التسجيل والمستندات المطلوب إحضارها لإدارة التسجيل والقبول بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية المشار اليه.
وذكر أن الشروط العامة للتقدم هي أن يكون المتقدم كويتي الجنسية وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة و ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي وألا يكون قد سبق فصله تأديبيا ًمن أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية أخرى وأن يكون لائقا صحيا للخدمة النظامية وألا يقل طول قامته عن “155” ســـم وأن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية. كما أعلن القطاع عن الشروط الخاصة لوكيل العريف والشرطي لافتا إلى أنه يشترط فيمن يقبل للدراسة في مدرسة الشرطة لرتبة وكيل عريف أن يكون حاصلاً على الصف التاسع بنجاح ولا يقل سنه عن (18) سنة ولا يزيد عن (29) سنة ميلادية، فيما الشرطي يشترط أن أن يكون حاصلاً على الصف الرابع الابتدائي بنجاح ولا يقل سنه عن (18) سنة ميلادية ولا يزيد عن (29) سنه ميلادية.
وأشار إلى أن مدة الدراسة 4 أشهر يتلقى خلالها الطالب مكافأة شهرية مقدارها (250) دينارا ويمنح الخريج شهادة دورة علوم الشرطة ويعين بأول مربوط برتبة شرطي للمتقدم لدورة أفراد شرطة ورتبة وكيل عريف للمتقدم لدورة وكيل عريف.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.