“الداخلية” تحذر من اختراق “الحسابات الشخصية والبنكية وواتس أب” دعت إلى عدم الدخول إلى المواقع غير الموثوقة أو التواصل مع مجهولين

0

الكندري: إبلاغ “الجرائم الإلكترونية” عن أي محاولة ابتزاز أو اختراق

حذرت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين من اختراق الحسابات الشخصية والبنكية على شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي خاصة تطبيق الواتس آب، مؤكدة مواصلتها محاربة هذه الظاهرة.
وقال مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري إن عمليات السرقة تتم بطرق متعددة ومتجددة، داعياً الى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع الرسائل الواردة او الروابط خاصة تلك غير المسجلة في قائمة هاتفك الشخصي.
وأكد ضرورة عدم الدخول الى المواقع غير الموثوقة أو تبادل الملفات الشخصية مع اشخاص مجهولين باعتبار ذلك نافذة للوصول الى حساباتك وارقامك السرية، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات الأمان بتغيير كلمات السر وعدم تكرارها وتشفير بعض البيانات الشخصية.
وطالب الكندري بإبلاغ إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن الجنائي فورا في حال التعرض لعمليات الابتزاز أو السرقة على هاتفها (25660142)، مبينا أن لديها جهازا فنيا على أعلى مستوى من الكفاءة والتدريب العلمي قادر على الوصول إلى مرتكبي هذه الجرائم.
وأوضح أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية لديها مصادرها في وسائل التواصل الاجتماعي وتقوم بملاحقة المخالفين لقانون الجرائم الإلكترونية ورصدهم وتحريك القضايا ضدهم وإحالتهم إلى النيابة العامة أو إبلاغ الإنتربول الدولي لملاحقتهم.
وأشار الكندري إلى ضرورة التأكد الفوري بالاتصال بالشخص الذي قام بإرسال رسالة عن طريق تطبيق الواتس آب تحمل صيغة طلب مبلغ مالي يتم تحويله إلى أحد البنوك، حتى وإن كانت جهة الاتصال معلومة، حتى لا تقع تحت دائرة النصب والاحتيال.
وذكر أن إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني نفذتا عدة حملات توعوية وتثقيفية باستخدام كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ومواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المحاضرات للتحذير من مثل هذه الجرائم وآليات وطرق حماية الحسابات الشخصية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × واحد =