“الداخلية”: تفعيل القانون الخاص بالحوادث المرورية البسيطة في مخافر محافظة العاصمة اعتباراً من اليوم

0 10

اعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية تطبيق المادة (41/2 و41/5) من قانون المرور وتعديلاته بقبول الصلح في الحوادث المرورية البسيطة داخل المخافر لتقليل الجهد والوقت على المراجعين وذلك اعتبار من اليوم “الأحد” في محافظة العاصمة.
وأوضحت الإدارة في بيان صحافي امس، أن وزارة الداخلية حريصة على سرعة الإنجاز في جميع المعاملات، حيث ستتم الإجراءات داخل المخافر مباشرةً وسيطبق قانون الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة أولاً في محافظة العاصمة ثم سيتم التعميم على باقي المحافظات تباعاً.
وأكدت أن “الداخلية” ومنتسبيها على استعداد تام للتعامل مع الحوادث البسيطة في المخافر وذلك من خلال الدورات التي تلقاها ضباطها ومنتسبوها بحيث يستطيع طرفا الحادث الذهاب لأقرب مخفر وأخذ أمر الصلح وذلك “دون الحاجة الى انتظار وصول الدورية”.
من جانبه، كشف مدير الإدارة العامة للتحقيقات اللواء د. فهد الدوسري عن قيامه بالتنسيق مع الجهات المختصة لتفعيل قانون أمر الصلح بالنسبة للحوادث المرورية البسيطة، مشيداً بكل من ساهم بنجاح هذا الأمر بما فيه مصلحة البلاد والأفراد.
ولفت الى انه في حالة عدم ازاحة المركبات في الحوادث البسيطة والتسبب في عرقلة حركة السير ستحرر مخالفة مرورية وفق المادة 133.
وذكر ان هذا الاجراء الى فك الاختناق المروري بسبب الحوادث البسيطة بأسرع وقت ممكن، داعيا المواطنين والمقيمين الى التعاون مع اجهزه وزارة الداخلية من أجل المصلحة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.