“الداخلية”: حريصون على سلامة الطلبة ومستعدون للعام الدراسي المقبل حذرت من حالات الإهمال التي أدت إلى حوادث دهس

0

أكدت وزارة الداخلية، أول من أمس، حرصها على أمن وسلامة طلبة المدارس واستعدادها لبدء العام الدراسي المقبل في جميع المراحل التعليمية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به مدير إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد توحيد الكندري لـ “كونا” على هامش افتتاح قرية “عيالنا بعيونا” بمجمع الأفنيوز.
وقال الكندري: إن “الداخلية” تهدف من وراء هذه الفعالية الى توجيه أولياء الأمور والطلبة للحفاظ على سلامتهم عند توجههم الى المدرسة وعودتهم منها.
وأضاف أن على أولياء الأمور عدم الاعتماد الكلي على السائق أو العاملة المنزلية لافتا إلى أهمية توجيههم وإرشادهم الى الاماكن الصحيحة للوقوف وكيفية إنزال الطفل من السيارة والتأكد من دخوله للمدرسة.
وحذر من حالات الإهمال التي أدت في السابق الى العديد من الحوادث مثل دهس طفل أو ضياعه مؤكدا أن المسؤولية يجب أن تكون مشتركة بين الوزارة وأولياء الأمور.
ودعا الكندري أولياء الأمور الى مراقبة السائق وتنبيهه بأن لا ينشغل عن الطريق وأن يحرص على ربط حزام الأمان والالتزام بالسرعة المسموح بها وعدم مخالفة قواعد المرور.
وأوضح أن فعاليات القرية التي تستمر حتى الخميس المقبل تتضمن العديد من الأنشطة بهدف نقل الثقافة المرورية والمعلومات الامنية للطلبة والطالبات بمختلف مراحلهم، مشيراً إلى افتتاح معرض مصاحب يستمر يوميا من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء. وأكدت “الإعلام الأمني” أن المعرض يقام بمناسبة بداية الموسم الدراسي الجديد ويهدف إلى توعية أولياء الأمور والطلبة والطالبات بأهمية التعاون مع رجال الأمن والسلامة للطلبة عن طريق تقديم مجموعة من برامج التوعية المرورية التي تهدف إلى غرس المفاهيم والسلوكيات المرورية لدى الطلبة والطلبات وتنمية الوعي المروري بضرورة احترام قوانين وآداب المرور والتقيد بإرشادات المرور وكيفية احترام المشأة.
وأوضحت الإدارة أنه يصاحب المعرض الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة التي تقدم للطلبة ورش للأعمال اليدوية والألعاب الخاصة بالتوعية المرورية التي تناسب جميع الأعمار بالإضافة إلى الفلاشات الإرشادية، مشيرة إلى إقامة نموذج مصغر بداخل المعرض لقرية مرورية لتعليم وتدريب الأطفال على الالتزام بالقواعد المرورية والوقاية على الطريق.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × أربعة =