الداخلية : خطة لتأمين دور العبادة والمجمَّعات والأسواق في رمضان الكندري أكد التعاون والتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة للعمل على راحة الجميع

0

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد الكندري أن وزارة الداخلية بجميع قطاعاتها قد اتخذت كافة الإجراءات الأمنية وقامت بوضع الخطط اللازمة لتأمين دور العبادة والمجمعات والأسواق التجارية خلال شهر رمضان المبارك لتحقيق أكبر قدر من الانسيابية والسلامة المرورية في الأماكن التي تشهد تكدسات وتجمعات بشرية وخصوصاً في أوقات الذروة خلال الشهر الفضيل.
وأشار إلى أن هناك تعاوناً وتنسيقاً مع جميع الأجهزة المعنية في جميع وزارات ومؤسسات الدولة ذات العلاقة للعمل على تأمين وراحة الجميع، مشدداً على أنه سوف يتم توزيع نقاط ثابتة ومتحركة للقطاعات الميدانية وانتشار للدوريات على كافة الطرق والمحاور الرئيسية بجميع المناطق بكل المحافظات.وناشد العميد الكندري المواطنين والمقيمين بضرورة التقيد بالتعليمات والإرشادات المرورية والحفاظ على حدود السرعة المقررة وخاصة … قبل موعد الإفطار وعدم عرقلة حركة السير واحترام الآخرين منعاً لوقوع الحوادث والتقيد بالوقوف في المواقف المخصصة للمركبات أمام المساجد والأسواق والمجمعات التجارية.
وأضاف: إن مواعيد منع مرور الشاحنات خلال شهر رمضان المبارك حيث تقرر تعديلها خلال الأيام من الأحد حتى الخميس،من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة العاشرة والنصف صباحاً خلال فترة دخول الموظفين، وخلال انصرافهم من العمل. وأهاب العميد الكندري بالمواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بالقوانين كواجب وطني ودعا إلى والحفاظ على القيم الإسلامية والعادات ، مؤكداً أن القانون رقم (44) لسنة 1968 يعاقب المجاهر بالإفطار في نهار رمضان بغرامة لا تتجاوز مائة دينار وبالحبس مدة لا تتجاوز شهراً أو بإحدي هاتين العقوبتين.
مؤكدا أن أجهزة وزارة الداخلية لا تألوا جهداً في التصدي للظواهر السلبية خلال الشهر الفضيل كظاهرة التسول حيث سيتم تنظيم حملات ضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص تمهيداً لإبعادهم عن البلاد.
وأضاف العميد الكندري أن وزارة الداخلية ترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء المواطنين والمقيمين على أرض الكويت بحلول الشهر الكريم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر − 8 =