الدرع الخيرية تزين مسيرة غوارديولا

0

مانشستر ( د ب ا ): توج الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، بلقبه الرابع والعشرين، خلال مسيرته التدريبية التي بدأت قبل عشرة أعوام.
وقاد جوارديولا، مانشستر سيتي للتتويج أول من أمس، بلقب الدرع الخيرية عقب الفوز على تشيلسي 2-0، على ستاد ويمبلي.
ولم تكن بداية غوارديولا في عالم التدريب مشرقة، حيث استهل مشواره مع برشلونة الإسباني بالخسارة أمام نومانسيا ثم التعادل مع راسينغ سانتاندير قبل أن يبدع في عالم التدريب، عبر بوابة النادي الكاتالوني ثم بايرن ميونخ الألماني وأخيرا مانشستر سيتي.
وفاز غوارديولا بـ 14 لقبا مع برشلونة على مدار أربعة مواسم، بواقع 3 ألقاب في الدوري الإسباني، و3 ألقاب في كأس السوبر الإسباني، ولقبين في كأس الملك ولقبين في دوري أبطال أوروبا، ولقبين في كأس السوبر الأوروبي، ومثلهما في كأس العالم للأندية.
وخلال ثلاثة مواسم مع بايرن ميونخ، فاز غوارديولا بـ 7 ألقاب، بواقع 3 ألقاب في الدوري الألماني، ولقبين في الكأس، ولقب واحد في كأس السوبر الأوروبي، ولقب واحد في مونديال الأندية.
واستمرت نجاحات غوارديولا مع السيتي على مدار موسمين، حيث فاز بلقب الدوري وكأس رابطة المحترفين، وأخيرا الدرع الخيرية.
وهنأ المدرب الإسباني، لاعبي وجماهير فريقه بالفوز ببطولة الدرع الخيرية للمرة الخامسة في تاريخه، وقال عقب المباراة “أود أن أهنيء جميع اللاعبين الذين يلعبون في تلك الظروف، حيث خاضوا المباراة تحت درجة حرارة عالية وصلت إلى 30 درجة مئوية، ولم يشاركوا في التدريبات سوى لوقت قليل للغاية”.
وأشاد غوارديولا بلاعب الفريق الصاعد فيل فودين /18 عاما/، الذي صنع الهدف الأول للنجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، الذي سجل هدفي الفريق السماوي في اللقاء، مضيفا أنه أثبت جدارته باللعب في الدوري الانكليزي الممتاز.
من جانبه، أشاد النجم الجزائري رياض محرز، الذي سجل ظهوره الرسمي الأول مع مانشستر سيتي، المنضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالفوز الذي حققه الفريق.
وصرح محرز عقب المباراة “كانت المباراة جيدة، كان الجو حارا ولكننا نجحنا في التسجيل مبكرا، ولعبنا بشكل جيد في الشوط الأول. أعتقد أنه نصر جيد ومستحق”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 4 =