الدعيج: برنامج “كونا” التأهيلي يوفر للطلبة أرضية صلبة للتعامل المباشر مع سوق العمل الوكالة خرجت الدفعة السادسة من طلبة الجامعة

0 73

احتفت وكالة الانباء الكويتية (كونا) أول من أمس بتخريج الدفعة السادسة من البرنامج التأهيلي لطلبة جامعة الكويت للموسم (2019-2020) والبالغ عددهم 21 طالبا وطالبة.
وقال رئيس مجلس الادارة المدير العام لوكالة الانباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج في كلمة بهذه المناسبة: إن البرنامج التأهيلي يوفر للطلبة ارضية صلبة للتعامل المباشر مع سوق العمل الصحافي والاعلامي.
واضاف الشيخ مبارك الدعيج أن البرنامج يمهد الطريق امام طلبة الجامعة لبدء حياة عملية زاهرة يتحملون فيها مسؤولياتهم تجاه وطنهم والمساهمة في استكمال مسيرة النهضة والبناء التي صنعها الآباء والاجداد.
وذكر أن “ما يبعث على الفخر والاعتزاز ما لمسناه من روح المثابرة والجد والاجتهاد والاصرار والحماس في نفوس هذه الكوكبة الواعدة من طلبة جامعة الكويت الامر الذي يرسخ ثقتنا الكبيرة في شباب هذا الوطن الغالي الذي اجزل لنا العطاء فاستحق ان نرد له جزءا من عطائه الفياض”. من جانبه اكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري أن استمرار التعاون بين (كونا) والجامعة للسنة السادسة على التوالي يجسد نجاح البرنامج شاكرا جهود الخبرات الاعلامية في وكالة الانباء الكويتية على تقديم ما لديهم من خبرات في المجالين الاعلامي و الصحفي للطلبة. وثمن الانصاري جهود القائمين على البرنامج التأهيلي متطلعا الى المزيد من التعاون والشراكة في السنوات المقبلة مع (كونا) ذلك “الصرح الاعلامي المتميز في مهنيته”. واوضح ان جامعة الكويت لديها خطة تستهدف تعزيز اواصر التعاون مع الجهات المتميزة في الدولة لتدريب طلبتها وصقل مهاراتهم للدخول الى سوق العمل. من جهته قال نائب المدير العام لوكالة الانباء الكويتية لقطاع التحرير- رئيس التحرير سعد العلي إن نجاح البرنامج يكمن في حصول خريجي دوراته السابقة على وظائف بشكل اسرع لما لديهم من خبرات اعلامية اكتسبوها خلال فترة التدريب. واضاف العلي ان جزءا من مسؤولية (كونا) خلال البرنامج تأسيس قواعد الاعلام السليم لدى الصحافي لتأهيله لخوض سوق العمل مستقبلا مضيفا ان البرنامج يعد فرصة للتعليم والتعلم لان مجال الاعلام واسع ومتجدد. بدورها ألقت الطالبة بنية العجمي كلمة الخريجين اعربت فيها عن الشكر لـ(كونا) على تجربة البيئة الوظيفية خارج الاطار الدراسي تمهيدا لدخول سوق العمل. يذكر أن البرنامج تخلله دورة عن كتابة الخبر الصحافي الى جانب توزيع الطلبة على مختلف الادارات في قطاع التحرير لممارسة العمل الميداني بغية المساهمة في تنمية وصقل المهارات الصحفية لديهم.

You might also like