الدفع المسبق للكهرباء والماء في “الاستثماري” سبتمبر المقبل تركيب أول عداد ذكي بعد "التجريب" فبراير 2020

0 68

كتب – محمد غانم:

بعد نحو سنة ونصف السنة من تركيب 5 آلاف عداد ذكي في العديد من القطاعات، أعلنت وزارة الكهرباء والماء بدء تشغيل وتفعيل الدفع المسبق للكهرباء والماء في القطاع الاستثماري بداية شهر سبتمبر المقبل.
وفي هذا الإطار، قال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شؤون المستهلكين د. مشعان العتيبي، إن تفعيل الخدمة يخص العدادات التجريبية المركبة في “الاستثماري” إلى أن تتم تغطية القطاع كاملاً وبقية القطاعات الاخرى بالعدادات الذكية، مبينا أن ذلك يضع حدا للخلافات التي تحدث في القطاع بين المؤجر والمستأجر حول فاتورة الكهرباء والماء، وسيمكن الدفع بوسائل عدة اسهلها الهاتف المحمول.
وكشف عن الانتهاء من دراسة المناقصة الخاصة بالعدادات الذكية ورفع التوصيات للجنة المناقصات، متوقعا تركيب أول عداد لتلك المناقصة في فبراير 2020، كمرحلة أولى، تليها مرحلتان ثانية وثالثة، بحيث تغطى الكويت كاملة بالعدادات الذكية خلال السنوات الثلاث المقبلة.
وفيما ذكر العتيبي، أن الفواتير المستحقة على المستهلكين في السكن الخاص حاليا بحدود الألف دينار بعد أن كانت تصل في بعض الأحيان إلى 7 آلاف دينار، أعلن انتهاء مديونيات القطاعات الأخرى الاستثماري والتجاري وغيرهما، لافتا إلى أن الجهات الحكومية ملتزمة بسداد مديونيتها، ومع نهاية السنة المالية سيغلق ملف هذه المديونية.
وأشار إلى أن عدد الملتزمين بسداد الدين 75 في المئة، والالتزام باقرار الدين أصبح أمر اداء واجب النفاذ، لكون الوزارة تستطيع في أي وقت أن تمنع سفر عدم الملتزم بالسداد.

You might also like