الدقباسي: قانون التقاعد المبكر إلى دور الانعقاد المقبل اعتذر عن نقل هذا الخبر السيئ إلى الشعب

0

الحكومة خذلتنا ولم تتعاون معنا وفق نص المادة 50 من الدستور

أعرب النائب علي الدقباسي عن أسفه لعدم تمكن المجلس من إقرار قانون التقاعد المبكر في دور الانعقاد الجاري، مرجعا السبب في ذلك إلى تأخر إحالته إلى الحكومة 20 يوما منذ إقراره منتصف مايو الماضي .
وأضاف في تصريح إلى الصحافيين أن إحالة قانون التقاعد المبكر إلى الحكومة في الرابع من يونيو الجاري تعني أن مهلة الشهر الممنوحة للحكومة لإعادة القانون من عدمه ممتدة حتى الرابع من يوليو أي بعد فض دور الانعقاد، ما يعني ترحيل القانون إلى دور الانعقاد المقبل لإقراره بأغلبية عادية وليست خاصة .
وقال الدقباسي أنه وبناء على وعدي الذي اطلقته على نفسي بمتابعة قانون خفض سن التقاعد وتزويد الناس بالتفاصيل اليومية بكل مراحل تطوره، فقد كنت بانتظار هذا اليوم 14 يونيولانه يتزامن مع انقضاء 30 يوماً على اقرار القانون، ولكن الواضح ان هناك فترة متبقية لرد القانون ومع الأسف بعد انتهاء الدورة البرلمانية حتى لا يقره النواب باغلبية 44 صوتاً وتفويت الفرصة على المجلس .
واضاف الدقباسي بان اقرار القانون سيكون مطلع دور الانعقاد المقبل باغلبية عادية 33 صوتاً استناداً على الدستور واللائحة الداخلية ونحن في حالة ترقب واعتذر للشعب الكويتي عن نقل مثل هذه الاخبار السيئة ولكن هذا هو الواقع، وانا وعدت الناس بان انقل لهم كل التفاصيل بشكل واضح ومحدد .
وتابع الدقباسي وبحسب ما وصلني من الامانة العامة بان المجلس احال القانون بتاريخ 4 يونيو وانا غير سعيد بهذا التأخير وأتعهد بمتابعة القانون بشكل يومي وهذه رسالة مني الى زملائي اعضاء مجلس الامة والى الحكومة بأنه ما كان يجب هذا التأخير وهذه القضية ليست سياسية كي يكون عليها خصام وعدم توافق بين السلطتين، لاسيما ان هذه القضية إنسانية تتعلق بنواح اجتماعية وتوفير فرص عمل .
وقال الدقباسي كان من المفترض ان تكون هناك مبادرة من الجانب الحكومي ولكن مع الأسف فإن الحكومة خذلتنا ولم تتعاون معنا وفق نص المادة 50 من الدستور، ولكن ما زالت هناك فرصة باقرار القانون في اول جلسات دور الانعقاد المقبل .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر − 10 =