الدلال سأل عن اعتداء القنصلية المصرية على محام أكد أن الواقعة تخالف الأعراف الديبلوماسية

0 61

وجه النائب محمد الدلال سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد اكد في مقدمته ان لكل مواطن ومقيم في الكويت كرامته التي يجب ألا ينتقص منها ولمهنة المحاماة احترامها الخاص وتقديرها في اطار دورها الداعم للحقوق ولتحقيق العدالة.
وقال: فوجئنا بالاعتداء الواقع داخل القنصلية المصرية على أحد المواطنين العاملين في مهنة المحاماة، لافتا الى ان الاعتداء مخالف للتشريعات الكويتية وللاتفاقيات الدولية ذات الطابع الديبلوماسي كما أنه يخالف المبادئ الحقوقية والقانونية المرتبطة بمهنة المحاماة.
واضاف: باعتبار أن هذا التصرف من قبل البعض في القنصلية مرفوض وغير مقبول ويعد تجاوزا للقانون ولشرعية الكويت يرجى افادتنا باجراءات وزارة الخارجية للتعامل معه، وهل تم اتخاذ قرارات ذات طبيعة ديبلوماسية تتعلق بالديبلوماسيين الذين قاموا بالاعتداء أو مع البعثة الديبلوماسية.
وتابع قائلا: ان المشاكل المتعلقة بالقنصلية المصرية تتكرر بسبب العدد الكبير للمصريين المقيمين في الكويت وسوء إدارة الخدمات التي تقدمها القنصلية لهم وقد خلق ذلك مشاكل مع المواطنين الكويتيين وكذلك الدولة، فما إجراءات وآليات وزارة الخارجية للتعامل مع البعثة الديبلوماسية المصرية لضمان عدم وقوع مشاكل للمواطنين أو الاضرار بمصالحهم.

You might also like