الدلال يتقصى عن اختيار مجالس إدارات الشركات المملوكة لـ “التأمينات”

0

وجه النائب محمد الدلال سؤالا برلمانيا الى وزير المالية د.نايف الحجرف، أشار فيه إلى أن الحكومة انتهجت خلال خطتها التنموية وبرنامجها المقدم إلى مجلس الأمة تبنى قواعد الحوكمة المؤسساتية في أنشطة الدولة وخدماتها وبرامجها وأدوار العاملين في القطاع العام.
وأوضح أن من أبرز تلك القواعد الهامة جداً ما يتعلق بحوكمة المناصب والوظائف وبالأخص القياديين ومن يتم اختيارهم في مؤسسات أو مجالس أو وظائف مرتبطة بتقديم أداء نوعي ومتميز في إدارة خطط الحكومة أو المؤسسة التي يعملون فيها وإدارة المال العام على نحو يحقق متطلبات الحماية والتنمية وحسن الاستثمار .
ورأى أن من أبرز تلك المؤسسات التي يتطلب التركيز على أدوارها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حيث تبنت أخيرا عددا من الخطوات التي تصب في اطار تعزيز الحوكمة وفقاً لاجابة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الواردة في 8/‏2/‏2017 .
وعلى ذلك طلب الدلال تزويده بالنظم والقرارات والتعاميم الصادرة من مجلس إدارة التأمينات وإداراتها التنفيذية بشأن ضوابط وشروط اختيار أعضاء مجالس الإدارة في الشركات والمؤسسات والمحافظ المساهمة فيها الهيئة أو التي تمتلك أصولا فيها سواء كان ذلك داخل أو خارج الكويت، وفي حال عدم وجود مثل تلك الضوابط والشروط افادته بأسباب ذلك.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 1 =