الدلال يقترح السماح للتعاونيات بتوفير الكهرباء والتكييف للمدارس

0 9

استغرب النائب محمد الدلال ما حدث في وزارة التربية مع بدء العام الدراسي، موضحا أن عدم الجهوزية أعطى اشارة الى ضعف المتابعة والرقابة والتخطيط المسبق في الوزارة وبين أن الجهاز التعليمي بشكل عام فيه اشكالية كبيرة حتى في الامور البسيطة مثل التكييف والاستعدادات اللوجستية ، لافتا إلى أن هناك اشكاليات تتعلق بالتمديدات الصحية داخل المدارس وهناك خراب فيها ويجب اصلاحها.
وقال الدلال في تصريح صحافي أمس : هناك جهود بذلت في بعض المدارس لحل مشكلة التكييف ؛ لكن المشكلة لا تزال مستمرة وهناك معاناة لدى الطلبة خصوصاً صغار السن وعلى الوزارة الاستنفار، مبيناً أن الاجراء الذي حصل قد يكون مناسبا لكنه موقت وليس علاجا والشركات التي كلفت بالصيانة ليست كافية.
وشدد على ضرورة اتخاذ اجراء عملي واضح ومحدد وإلا فإن هذا يعتبر ضعفا وفشلا لعدم قدرة الوزارة على الاستعداد للعام الدراسي ولذلك على الوزير د.حامد العازمي اتخاذ اجراءات حازمة وان تكون هناك اولوية في إعداد المدارس لابنائنا وان تكون بالشكل المناسب لاستقبال الطلبة.
وأعلن الدلال أنه تقدم باقتراح برغبة يسمح للجمعيات التعاونية بتقديم الدعم للمدارس سواء في موضوع الكهرباء أو التكييف والتمديدات الصحية وكذلك لوزارة الاوقاف، مؤكداً انه سيتابع هذا الامر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.