الدوسري: 400 ضابط يتلقون العلوم الأمنية والعسكرية والدفاعية في المؤسسات الأردنية يرأس وفد الكويت في معرض الصناعات الدفاعية

0

عمان – كونا – قال وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري، أمس، إن وجود أكثر من 400 طالب وضابط يتلقون العلوم الأمنية والعسكرية والدفاعية في الكليات والمؤسسات الأردنية دليل على “عمق العلاقات الثنائية بين البلدين ووحدة المصير والهدف”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الدوسري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش معرض الصناعات الدفاعية (سوفكس 2018) الذي افتتح فعالياته العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بحضور سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج وبمشاركة كويتية وعربية وأجنبية رفيعة المستوى.
وأضاف الدوسري إن المشاركة الكويتية في فعاليات المعرض المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي تأتي ضمن إطار تعزيز القدرات الأمنية والدفاعية ضد الاخطار والحركات “الإرهابية الهدامة”.
وذكر أن المعرض يشكل فرصة مناسبة للاطلاع على أحدث معدات ومستلزمات قوات العمليات الخاصة وقوات حفظ السلام والأجهزة الأمنية والتجهيزات الدفاعية ومجالات التدريب والتنظيم لهذه القوات.
وأوضح أن الأردن من خلال تنظيمه هذه الاحتفالية قد وفر أمام المشاركين منصة عالمية لتبادل الحوار في مجالي السلم والأمن لاسيما مع الدول العربية الشقيقة فضلا عن كونها محطة يحظى المشاركون خلالها بفرصة الاطلاع على أحدث التقنيات وأنظمة تكنولوجيا الدفاع والأمن القومي.
وأشاد الدوسري بتميز الصناعات الأمنية الدفاعية التي ينتجها الأردن بعد قيامه والسفير الدعيج والوفد المرافق لهما بجولة في جناح مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) في المعرض للاطلاع على أحدث ابتكارات المركز وتصميماته وإمكانياته.
من جانبه قال قائد القوات البحرية في الجيش الكويتي اللواء خالد الكندري لـ”كونا” إن المعرض يزخر بالشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية، مؤكدا أهمية المشاركة إلى جانب هذا الحشد العالمي بغية التعرف على آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا الدفاعية والأمنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 + أربعة عشر =