“الدولي” يشكل لجنة خماسية لإدارة اليد برئاسة الذياب

كتب – خالد العنزي

في خطوة مفاجئة وتنذر بعواقب وخيمة على الرياضة الكويتية, قام الاتحاد الدولي لكرة اليد بحل مجلس ادارة الاتحاد المحلي وشكل لجنة خماسية “مؤقتة” لإدارة شؤونه الفترة المقبلة واعتماد النظام الاساسي, مكونة من بدر الذياب امين سر الاتحاد “رئيسا” ومبارك القحطاني نائبا للرئيس وعلي بوهندي أمين السر وفيصل باقر أمين الصندوق وجديع المطيري عضوا.
وقامت اللجنة المؤقته أمس بتعميم كتاب الاتحاد الدولي بتشكيل اللجنة المؤقته على الاندية كما ستقوم بمخاطبة الهيئة العامة للشباب والرياضة لإطلاعها على قرار الاتحاد الدولي.
وكان مجلس ادارة اتحاد اليد المحلي قد فشل في 29 مارس و8 يونيو الماضيين من عقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد النظام الاساسي الجديد للاتحاد بعد دراسته وإجراء التعديلات النهائية عليه من قبل الهيئة القانونية بالاتحاد الدولي للعبة, وذلك بسبب عدم حضور اعضاء الجمعية العمومية العادية.
وعقب ذلك رفع مراقبا الاتحاد الدولي للعبة في الاجتماع العماني موسي البلوشي وحيدر فيرمن تقريريهما للاتحاد الدولي الذي اتخذ قراره السابق.
بدوره, اكد رئيس اتحاد اليد ناصر صالح بومرزوق ان اتحاد اليد لم يصله كتاب رسمي من نظيره الدولي بشأن هذا القرار وفي حال وصول الكتاب سيتم ارساله للهيئة للاطلاع واتخاذ اللازم.