“الدولي” يواصل سياسة “العناد” مع اليد الكويتية حرم العميد والسالمية من المشاركة في العربية

0

كتب – خالد العنزي:

واصل الاتحاد الدولي لكرة اليد سياسة “العناد” ضارباً بعرض الحائط قرارات اللجنة الاولمبية الدولية، بعد رفضه مشاركة فريقي الكويت والسالمية في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري التي تستضيفها الاسكندرية منتصف الشهر المقبل، ويأتي هذا التوجه ضمن سلسلة من القرارات التي تندرج تحت سياسة “العناد” من قبل “الدولي” تجاه الكويت منذ سبتمبر 2015 عندما ارسل كتاب عدم الاعتراف بمجلس ادارة الاتحاد برئاسة ناصر صالح بومرزوق لعدة اسباب منها عدم اجراء انتخابات منذ 2012، مناقضا نفسه بتعيين لجنة مؤقتة لادارة الاتحاد غالبية اعضاءها من نفس المجلس الذي اصدر قرارا بحله.
وخاطب الاتحاد الدولي نظيره العربي بعدم موافقته على مشاركة انديتنا في بطولة الاندية العربية كون الحظر على اليد الكويتية لا يزال قائما، ما افسد فرحة الرياضيين خاصة ابناء “اليد” الذين تأملوا خيراً بقرار اللجنة الاولمبية الدولية الاخير برفع الايقاف “مؤقتاً” عن الرياضة الكويتية.
الا ان كتاب “الدولي” الصادر في 30 أغسطس الماضي والذي يمنع مشاركة انديتنا اصاب اوساط “اليد” المحلية بالصدمة، بعد ان توقعت ردة فعل ايجابية وتعاونا من قبل الاتحاد الدولي، لكن الاخير مازال مصرا على القيام بدور غير حيادي في ازمة اليد الكويتية، لحماية بعض الاشخاص الذين غابوا عن الساحة في الفترة الاخيرة، ويسعون للعودة من جديد، للتحكم في زمام الامور داخل الاتحاد المحلي.

غلق باب التسجيل
من ناحية اخرى، يغلق اليوم باب تسجيل اللاعبين الجدد في “اليد” بعد ان مدد اتحاد اللعبة فترة التسجيل تسعة ايام، وكانت الفترة الاولى قد اغلقت يوم 30 اغسطس الماضي.
من جانبه، خسر الفريق الاول لكرة اليد بنادي السالمية، اولى مبارياته التجريبية بمعسكره الحالي بالبوسنه استعدادا للموسم المقبل من فريق قوقوش البوسني وبنتيجة 24-33 “الشوط الاول 13-15” على ان يلعب الفريق اليوم مباراته الثانية امام كاكن البوسني خامس الدوري، وقال مدرب الفريق الوطني خالد الملا، ان النتيجة لا تعكس اداء الفريق وان المباريات التجريبية الاهم فيها تجربة اللاعبين والوقوف على مستوى كل لاعب على حدى قبل اختيار التشكيلة الاساسية التي سيبدا بها الموسم الجديد.

عودة الحكام
تعود فجرغد بعثة حكام اليد بعد انتهاء معسكرها الخارجي في مدينة انطاليا التركية، استعدادا للموسم الجديد، ويترأس الوفد امين سر اتحاد اليد نصيب الرندي، الذي اشاد بالمعسكر واستفادة الحكام منه في رفع مستوى اللياقة البدنية والمحاضرات اليومية التي كان يلقيها الحكم الدولي احمد المطوع والتي شرح خلالها اهم القوانين والتعديلات التي اعتمدها الاتحاد الدولي الفترة الماضية.
وتمنى الرندي ان يظهر الحكام بالمستوى المطلوب، بقيادة مباريات الدوري خاصة وان الموسم الجديد هو آخر موسم يقام به دوري الدمج بعد ان اعتمد مجلس ادارة الاتحاد نظام الدوري من درجتين ابتداء من الموسم المقبل .

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

11 + ثمانية =