الدويري: آلية مناسبة لاستخدام الملف الصحي بالبطاقة الذكية افتتح اجتماع اللجنة الفنية الخليجية المعنية به

0 8

افتتح وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع طب الأسنان د. يوسف الدويري اجتماع اللجنة الفنية الصحية المعنية بمتابعة الملف الصحي في البطاقة الذكية والاجتماع المشترك بين اللجنة الفنية الصحية واللجنة التوجيهية للبطاقة الذكية بدول المجلس نائباً عن وزير الصحة د. باسل الصباح.
وقال الدويري في الكلمة الافتتاحية: إن اجتماعات اللجان الخليجية حظيت باهتمام ودعم وزراء الصحة بدول مجلس التعاون كإحدى الأولويات الرئيسية بالبرامج الخليجية الصحية المشتركة، لافتا إلى أن وزراء الصحة لدول مجلس التعاون أصدروا قرارا خاصا بتطبيق الملف الصحي في البطاقة الذكية ووضع آلية مناسبة لاستخدام الملف الصحي في البطاقة الذكية، بهدف تحقيق التنمية الشاملة بدول مجلس التعاون واستمرارا للعمل المشترك للوزارات والجهات الحكومية في جميع المجالات.
من جانبه، أكد مدير إدارة نظم المعلومات في وزارة الصحة أحمد الغريب أن أهمية البطاقة المدنية الذكية تكمن في تخزين الملف الصحي المختصر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أنه إذا سافر المريض إلى أي دولة وأصيب في حادث او حصل له أي عارض، ففي المستشفى يكون لديهم بيانات المريض وتاريخه المرضي والأدوية التي يتناولها، لافتاً الى أن كل البيانات المهمة للمريض من أدوية يتناولها والأمراض المزمنة ان كان مصابا بها، وكذلك العمليات التي أجريت له وفصيلة الدم والكثير من الأمور الطبية تكون موجودة بالبطاقة ولن تفتح الا من قبل الفريق الطبي المختص.
وأوضح أن فتح الملف سيكون عبر برنامج قارئ للملف الذكي والهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت وما يشابهها بالدول الأخرى سيخصصون جزئية للبطاقة الذكية للمعلومات الصحية.
بدوره قال مدير ادارة الصحة بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون د. محسن الدوسري: إن الاجتماع فني ويختص بالمعلومات الصحية التي يجب أن يتضمنها الملف بالبطاقة الذكية، مشيرا إلى إنجاز الكثير من المعلومات والاتفاق على الكثير من البنود.
وذكر أنه تم الاتفاق على 12 حقلا من ضمنها فصيلة الدم والأمراض المعدية وغيرهما وكلها معلومات في الشأن الصحي يمكن من خلالها تقديم أسرع خدمة طبية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.