الديك الفصيح في موسكو يصيح الأمير هنأ الرئيس الفرنسي بفوز منتخب بلاده

0 10

موسكو- وكالات: توج المنتخب الفرنسي، بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد فوزه على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية لمونديال روسيا، التي جمعت بينهما امس بملعب “لوجنيكي” بالعاصمة الروسية موسكو.
وبعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بمناسبة فوز المنتخب الفرنسي بالبطولة.
وبهذه النتيجة، حصل منتخب “الديوك” على اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد بطولة 1998 التي أقيمت في فرنسا، بينما اكتفى المنتخب الكرواتي بالمركز الثاني للمرة الأولى في تاريخه.
تقدم المنتخب الفرنسي بهدف سجله المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، بالخطأ في مرمى منتخب بلاده فريقه في الدقيقة 18، ثم أدرك الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 33 من تسديدة قوية.
وتقدم المهاجم أنطوان غريزمان لـ”الديوك” بتسجيله الهدف الثاني لفرنسا من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي منتخب كرواتيا في الدقيقة 39، ثم سجل بول بوغبا الهدف الثالث لمنتخب بلاده في شباك كرواتيا في الدقيقة 59 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وبعدها بـ 6 دقائق أحرز كيليان مبابي الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي من تسديدة قوية، قبل أن يسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني لبلاده مستغلا محاولة حارس مرمى فرنسا لوريس مراوغته ليقطع الكرة ويحولها في الشباك من لمسة واحدة في الدقيقة 69.
حضر المباراة 14 رئيس دولة تقدمهم الرئيس الروسي المضيف فلاديمير بوتين ورئيسا فرنسا إيمانويل ماكرون وكرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورؤساء كل من هنغاريا وأرمينيا وبيلاروسيا والغابون ومولدوفا وفلسطين والسودان، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيانو انفانتينو.
وسبقت المباراة حفل الختام أحياه الفنانون “إيرا إسترافي، ويل سميث، ونيكي جام” حيث قاموا بغناء الأغنية الرسمية الخاصة بمونديال روسيا، كما ظهر الساحر البرازيلي رونالدينيو بالاضافة الى قائد منتخب المانيا فليب لام.
كما تسلم أمير قطر راية استضافة كأس العالم من الرئيس الروسي بوتين في حضور رئيس الاتحاد الدولي انفانتينو.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.