“الديمقراطي الكردستاني” يسعى لتشكيل جبهة برلمانية كردية موحدة

0 7

بغداد – وكالات: أبدي الحزب “الديمقراطي الكردستاني” أمس، رغبته في الانفتاح علي جميع القوى الكردية لتشكيل جبهة برلمانية موحدة في مجلس النواب العراقي الجديد.
وقال القيادي بالحزب خصر غوران إن “تمثيل الحزب في مجلس النواب ارتفع إلى 28 نائباً بحصوله على ثلاثة مقاعد من حصة الأقليات”، مشيراً إلى أنه رغم أن الحزب لم يبدأ بعد جولة حواراته الرسمية مع الأحزاب إلا أن المرحلة الحالية يتم فيها التعرف على آراء الأطراف السياسي.وأكد أن “زعيم الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني لا يضع خطوطاً حمراء على أي مكون سياسي”.
من جهته، أكد حسين العادلي، المتحدث باسم “ائتلاف النصر” الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن ائتلافه منفتح للحوار مع جميع الكتل والقوى السياسية للوصول إلى تفاهمات لتشكيل الكتلة الأكبر، مشيراً إلى عدم وجود أي شروط متصلة بطبيعة إدارة المرحلة أو مواصفات الحكومة المقبلة.
وقال إن “ائتلاف النصر مازال بمرحلة التفاهمات والاتفاق على الأسس والمعايير للمرحلة المقبلة، ونحن بحاجة إلى الاتفاق على رؤية عامة لمواجهة تحديات الخطوة المقبلة من قضايا السيادة وملفات الأمن والاقتصاد ومكافحة الفساد وطريقة إدارة الحكم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.