تشهد تقلبات عدة حتى موعد الاستفتاء

الدينار يرتفع أمام العملة البريطانية إلى 2٫3 إسترليني تشهد تقلبات عدة حتى موعد الاستفتاء

مع استقراره امام الدولار الاميركي الذي يشهد اضطرابا في الآونة الاخيرة، واصل الدينار الكويتي ارتفاعه امام العملة البريطانية ليخترق مستوى 2٫29 الى 2٫309 استرليني بعد ان سجل سعر الصرف 433 فلسا.
وقال خبراء لـ”السياسة”: ان الاسترليني سيشهد في الآونة المقبلة تقلبات عدة على وقع مؤشرات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي من عدمه، حيث تشير التوقعات الى خسارة الاسترليني اكثر من 10٪ وقد تصل الى 20٪ من قيمته حال التصويت في 23 يونيو المقبل بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
وكان الاسترليني سجل تراجعا على وقع تصريح لمحافظ بنك انكلترا المركزي مارك كارني بعد تحذيراته من حدوث ركود حال الخروج من الاتحاد، وهو ما عاد ونفاه امس في خبر بثته “رويترز”.
وعلى صعيد بقية العملات، استقر سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار الكويتي امس الاحد عند مستوى301 فلس، بينما انخفض اليورو إلى مستوى 341 فلسا مقارنة بأسعار الخميس الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الفرنك السويسري بلغ309 فلوس وبقي سعر صرف الين الياباني عند مستوى 0.002 دينار دون تغيير.
وفيما يتعلق بالاقتصاد الاميركي فقد واصل الدولار ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية بعد صدور عدد من البيانات الاميركية الايجابية ابرزها مبيعات التجزئة والتي جاءت أفضل من المتوقع مما أضاف تفاؤلا بشأن قوة الاقتصاد الأكبر في العالم.