الديين: حماية الشباب ووأد محاولات إغراقنا بالمخدرات أكد أن معرض اليوم العالمي يستهدف البحث في مشكلة تهدد أمن الوطن بأكمله

0

كتب ـ مشعل السنعوسي:

أكد الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي بوزارة الداخلية اللواء خالد الديين أول من أمس، أهمية تضافر الجهود في وأد أي محاولات لإغراق البلاد بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية وحماية الشباب من تلك الآفة المدمرة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها اللواء الديين خلال افتتاح المعرض الخاص باليوم العالمي للمخدرات المواكب لانطلاق الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات ونقلها بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني.
وأوضح أن المعرض يستهدف الاطلاع والبحث في مشكلة تهدد أمن الوطن بأكمله وخاصة في ثروته الحقيقية المتمثلة في فئة الشباب.
وأشار إلى ضرورة توحيد وتوجيه الجهود والتدابير اللازمة لوأد ذلك النشاط الذي يعد عدوا يتنقل بين المجتمعات والوقوف سدا منيعا في وجه أية محاولات للانقضاض على شبابنا أو إغراق بلادنا بالمخدرات.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة من الفرص الإنمائية التي توفرها المنظمات الأممية والمجتمعية فضلا عن الالتزام بالاتفاقيات الدولية والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة.
واستعرض الديين الدور الكبير الذي تقوم به مختلف الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع جميع القطاعات المعنية في نشاط التوعية بالمخدرات مؤكدا أهمية الدور العلمي واستثماره في إعداد البحوث والدراسات ذات الصلة.
وثمن دعم وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح للأجهزة الأمنية ومتابعة وكيل الوزارة بالتكليف الفريق عصام النهام في مواجهة تلك الآفة ومعالجة تأثيراتها أمنيا واجتماعيا واقتصادياً.
وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المؤسسة الأمنية التي تواجه تحديات عدة على رأسها مكافحة المخدرات مؤكداً أهمية تحقيق الأهداف الأمنية والاجتماعية والاقتصادية وفرض سيادة القانون وتحقيق الأرضية الرادعة في مواجهة ذلك النشاط الإجرامي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

2 + 17 =