أكد أن الإدارة شريك وطني متخصص يتمتع بخبرة كبيرة

الذياب: الحرس الوطني حريص على النهج العلمي في جمع البيانات بالتعاون مع الإحصاء أكد أن الإدارة شريك وطني متخصص يتمتع بخبرة كبيرة

وفد الحرس الوطني خلال زيارته الإدارة المركزية للإحصاء

بحث الحرس الوطني مع الإدارة المركزية للإحصاء التعاون التدريبي لاسيما في إنشاء قواعد البيانات وإعداد المؤشرات الإحصائية وتحليلها لدعم القرار.
وزار وفد من الحرس الوطني برئاسة مدير ديوان نائب رئيس الحرس الوطني اللواء جمال الذياب، والمقدم أحمد عبدالرحمن عبداللطيف مدير مديرية القوى البشرية وعدد من الضباط الإدارة المركزية للإحصاء حيث كان في استقبالهم مدير عام الإدارة بالإنابة منى الدعاس ومدير إدارة النشر والمطبوعات إياد الغانم.
وأكد اللواء جمال الذياب أن الحرس الوطني يحرص على اتباع النهج العلمي في جمع البيانات ودقتها ولذلك يبحث عن التعاون مع شريك وطني متخصص في هذا المجال وهو الإدارة المركزية للإحصاء نظرا لما تتمتع به الإدارة من خبرة كبيرة في هذا الشأن والتزامها بالقواعد الإحصائية المعتمدة من المنظمات الدولية وهي من المؤسسات الوطنية التي نفتخر بها ونعتز بالتعاون معها.
وأوضح أن وثيقة الأهداف الستراتيجية في الحرس الوطني 2020 تولي ميكنة العمل واتباع الأساليب الحديثة في الإدارات كافة أهمية كبيرة، مما يتطلب توفير قواعد بيانات مصنفة بشكل تفصيلي تخدم كافة الوحدات وتساهم في اتخاذ القرارات السليمة.
وأضاف أن التعاون مع الإدارة المركزية للإحصاء يأتي من منطلق اختصاصها وما تضمه من خبرات، سعيا إلى التطبيق الأمثل لقانون الخدمة المدنية في الارتقاء بشؤون الموظفين من النواحي الإدارية والمالية ،مشيرا إلى الاستفادة من دليل سياسات وإجراءات العمل في الإدارة وتطبيقاته في نظام التوظيف وتقييم الأداء والإجازات ونحو ذلك، ومشيدا بروح التعاون بين الحرس الوطني والإدارة العامة للإحصاء وجميع مؤسسات وأجهزة الدولة.