شفافيات

الرئيس الأميركي ترامب يوصل اردوغان إلى سيارته شفافيات

د.حمود الحطاب

لاقى الرئيس التركي السيد رجب طيب اردوغان في الولايات المتحدة الأميركية بالغ التقدير والاحترام لدى السيد دونالد جون ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية، وفي لقطات ملفتة ومعبرة مد رئيس الولايات المتحدة الأميركية يده للرئيس التركي مصافحا حتى قبل أن يكمل اردوغان نزوله من سيارته، كما أنه ودعه عند سيارته في حفاوة بالغة.
وكان الرئيس الأميركي ترامب ينصت باحترام بالغ لكلمة الرئيس التركي الذي كان مرفوع الهامة وغير متكلف في كلمته المشتركة التي ألقاها.
ويتوقع أن تلاقي العلاقات الأميركية تطورا كبيرا في ظل تفهم الرئيس الأميركي ترامب لمواقف تركيا وتوجهاتها السياسية، وكانت العلاقات التركية – الأميركية شهدت توترا كبيرا بين البلدين ايام حكم الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما بسبب عدم رغبة اوباما بتسليم الارهابي غولن الذي قاد انقلابا ضد اردوغان قبل أشهر عدة.
وقد استطاع الرئيس التركي إيصال رسالة مهمة للرئيس الأميركي في ما يتعلق بحزب “بي كاكا” الارهابي والتي لقيت تفهما لدى الجانب الأميركي. وتركيا الحليف الأقوى في حلف الناتو إذ انضمت اليه عام 1952.
وقد اتفق الجانبان الأميركي والتركي على التعاون المشترك للوقوف ضد الارهاب في العالم وخصوصاً مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش ” وغيره من التنظيمات التي تلاقي دعما مستترا دوليا لإدامة الصراع في الشرق الأوسط.
رأيي الشخصي: اردوغان يقود العالم الاسلامي بعزة وثقة في المحافل الدولية ويلاقي الاحترام والتقدير من رؤساء العالم. والعالم الاسلامي سيتجه نحو مرحلة جديدة من اكتساب الثقة دوليا.

كاتب كويتي

Print Friendly