الرئيس الفلبيني يزور الكويت في 30 الجاري

أعلن السفير الفلبيني لدى الكويت ريناتو فيلا ان “الزيارة المرتقبة للرئيس ردريغو دوتيرتي الى الكويت ستكون مبدئيا في 30 ابريل الجاري”، مشيرا الى ان “موعد الزيارة لن يصبح نهائيا إلا بعد تأكيد الديوان الأميري الكويتي، عدم تعارض توقيت الزيارة مع التزامات القيادة الكويتية المقررة”.
ونقلت وسائل اعلام عن السفير الفلبيني قوله “أبلغت السفارة الفلبينية المسؤولين عن البروتوكول بوزارة الخارجية الكويتية (امس) بموعد زيارة الرئيس دوتيرتي إلى الكويت في 30 ابريل، قبل شهر رمضان، وذلك عقب ابلاغ القصر الرئاسي الفلبيني وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية بتفصيلات موعد الزيارة بشكل رسمي يوم الأحد الفائت”.
اضاف السفير الفلبيني أن “موعد الزيارة سيحدد بشكل نهائي بعد تأكيد الديوان الأميري الكويتي التوقيت”، مضيفا انه “في حالة عدم نجاح الطرفين في التوصل إلى اتفاق بشأن توقيت الزيارة، فإنهما سيحاولان حصر توقيت اللقاء في أوائل شهر مايو، في الفترة قبيل حلول شهر رمضان”، متوقعا تبلغه بالقرار النهائي اليوم.
وكانت الكويت ومانيلا اتفقتا على اجراء محادثات بشأن قضايا العمالة الفلبينية في البلاد، على ان يتخلل الزيارة المرتقبة توقيع مذكرة تفاهم لحماية العمال الفلبينيين وضمان حقوقهم.