الرئيس المصري وملك الأردن بحثا في آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية تأجيل محاكمة 66 إرهابياً في "داعش الصعيد"

0 2

القاهرة – وكالات: بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، هاتفيا، مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، أمس، في اخر مستجدات الأوضاع الاقليمية وتطورات الأزمات القائمة في المنطقة وخاصة القضية الفلسطينية.
وذكر المتحدث الرئاسي المصري بسام راضي، ان الرئيس السيسي بحث في اتصال هاتفي مع العاهل الاردني سبل تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع بالمنطقة.
واضاف ان الجانبين اكدا الحرص على تعزيز العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين الشعبين، فضلا عن مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وضرورة دفع العلاقات الستراتيجية المتميزة بين البلدين.
على صعيد آخر، بحث السيسي مع رئيس جهاز الأمن والمخابرات السوداني صلاح قوش، في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في ضوء التحديات الاقليمية الحالية.
وذكر المتحدث الرئاسي بسام راضي في بيان، أن قوش نقل للرئيس السيسي تهنئة الرئيس السوداني عمر البشير بمناسبة بدء فترة رئاسية جديدة له، مضيفا أن السيسي اكد في هذا السياق تقديره للرئيس البشير والشعب السوداني، متمنيا السداد لكل الجهود المبذولة لتحقيق التنمية والاستقرار في البلدين.
من جانبه، طالب رئيس مجلس النواب علي عبد العال، أعضاء البرلمان بعدم التأثر بأي شائعات تتردد حول وجود انقسام داخل المجلس، مؤكدا أن البرلمان أغلبية وأقلية موحد ومتماسك وقوي في مواجهة محاولات استهدافه من الخارج ومن تيارات في الداخل.وقال “هذا المجلس متماسك وقوي وموحد، وكل تياراته وطنية متوحدة، وكل الأحزاب فيه تمثل نبتة وطنية مصرية خالصة، ما تسمعون من كلمات وهمهمات هنا وهناك لا أساس لها من الصحة إطلاقا”.
وأضاف “كل ما يحدث خارج المجلس أمر لا يعنيني من قريب أو بعيد ما يهمني هو هذه القاعة وهذا المجلس، ورجائي لكم ألا يأخذكم الحديث الذي يثار هنا وهناك بعيدا عن المصلحة العليا لهذا الوطن والتي تستدعي بقاء أعضاء المجلس متوحدين ومتماسكين”. قضائيا، أجلت محكمة جنايات الجيزة محاكمة 66 إرهابيا، إلى جلسة الأول من سبتمبر المقبل، في قضية اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها، تتبع تنظيم “داعش” وتعمل في نطاق ست محافظات، في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم ولاية الصعيد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.