الراشد: نسخة جديدة من كتاب “الإسلامية” لخمسة صفوف ناب عن الأثري في تكريم المعلمين الفائزين في مسابقة حفظ القرآن

0

المطوع: اتجهنا إلى المسابقات النوعية وبدأنا بالمعلمين وسنطرح مسابقة للمتقاعدين خلال شهرين

الصميعي: 500 معلم ومعلمة شاركوا في تصفيات المسابقة و”المتميزين” تسعى إلى حافظ في كل بيت

كتب – عبدالناصر الأسلمي:

أعلن الموجه العام للتربية الاسلامية في وزارة التربية د. محمد الراشد عن اصدار نسخة جديدة من كتاب التربية الاسلامية للصفين الرابع ابتدائي والثامن متوسط سيتم توزيعها السنة الدراسية المقبلة، لافتا في الوقت ذاته الى ان كتاب مادة الدراسات الاسلامية للصفوف الاول والثاني والثالث سيصدر العام المقبل ايضا. جاء ذلك في تصريح للراشد على هامش حضوره نيابة عن وكيل وزارة التربية د.هيثم الاثري حفل تكريم الفائزين والفائزات في مسابقة المرحوم عبدالله المطوع الاولى لحفظ القرآن الكريم وتجويده لمعلمي ومعلمات التربية الاسلامية والتي نظمتها مبرة المتميزين لخدمة القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالتعاون مع مبرة اهل الكويت الخيرية.
وذكر الراشد ان احتياج الوزارة من معلمي التربية الإسلامية يتم توفيره بشكل دائم عن طريق كلية التربية في جامعة الكويت وكلية التربية الاساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب، حيث يتوفر نحو 9 آلاف معلم ومعلمة تربية اسلامية في التعليم العام والتعليم الخاص على مستوى الكويت.
وحث معلمي ومعلمات التربية الإسلامة على المشاركة في فعاليات حفظ القرآن الكريم، معتبراً الامر بمثابة تجديد ومراجعة للمعلمين ليكون حفظهم قوياً ومتيناً ولديهم دراية، خصوصا وان حفظ السور المطلوبة منهم يفيد بالعملية التعليمية بشكل اساسي.
وطالب الراشد بتكرار هذه المسابقة بشكل دوري حتى تكون حافزا لجميع المعلمين والمعلمات الذين لم يحالفهم الحظ هذا العام. من جانبه، قال مدير جائزة عبدالله المطوع للقران الكريم وعلومه المحامي عماد المطوع اننا في مبرة اهل الكويت استحدثنا الجائزة لخدمة القرآن الكريم من خلال تحفيظه وتجويده و نشرعلومه، وبسبب كثرة المسابقات في الكويت اتجهنا الى المسابقات النوعية وابتدأنا بشريحة المعلمين من التربية الاسلامية، ثم سننتقل الى عموم المعلمين في المواد الاخرى، وهناك توجه الى المستوى المهني مثل المهندسين والمحامين، وهدفنا ان يكون القرآن عاما ولا يرتبط بفئات معينة فقط. واضاف المطوع انه خلال شهرين سيتم طرح موضوع مسابقة بين المتقاعدين لملء وقت فراغهم بحفظ القرآن وسنطالبهم بتفسير سورة، وكذلك هناك مسابقة القراءة بالسند المتصل وسيتم جلب افضل القراء على مستوى الوطن العربي الى الكويت، وستكون التكاليف كاملة على المبرة بالتعاون مع وزارة الاوقاف الى جانب جلب افضل الحفظة في الكويت للمشاركة والقراءة امامهم، حيث سنستوعب كل الحفظة في الكويت على ثلاث مراحل خلال العام.
من جهته، قال رئيس مجلس ادارة مبرة المتميزين يوسف الصميعي ان المبرة اخذت على عاتقها شعار “حافظ في كل بيت” ومن هذا المنطلق قمنا بفتح خطوط مع بعض مؤسسات الدولة، وتم التعاون هذا العام مع وزارة التربية وعمل مسابقة للمعلمين بمشاركة 500 معلم ومعلمة في التصفيات التي تمت في مسجد الدولة الكبير، الى ان هناك شبه اتفاق مع الوزارة بان تكون المسابقة سنوية. وذكر ان مبرة المتميزين التي أنشئت عام 2001 لديها العديد من مراكز القران الكريم وسنستغل الصيف باشغال ابنائنا وبناتنا في نوادي صيفية قرآنية بعنوان “ارتقي” بالاضافة الى مجموعة من البرامج والانشطة، لافتا الى ان المشاركين في المراكز يكون التسجيل لهم مجانا بينما غير المسجلين عليهم دفع رسوم رمزية للاشتراك في المخيمات الصيفية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة + ثلاثة عشر =