الرجوب يعلن عزمه الكفاح ضد عقوبة الفيفا

0

رام (د ب أ) أعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم امس أنه يعتزم الكفاح ضد العقوبة المفروضة عليه من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، بداعي انتهاك القوانين الانضباطية المتعلقة “بالتحريض على الكراهية والعنف”.
وكان الفيفا قد أعلن في 24 أغسطس الماضي إيقاف الرجوب لمدة عام واحد وتغريمه 20 ألف فرنك سويسري (20 ألف و300 دولار) ، بسبب مطالبة المشجعين بحرق قمصان وصور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني. وقال الرجوب في مؤتمر صحفي امس في رام الله ، بعد الاجتماع الطارئ للمكتب التنفيذي للاتحاد “سنلجأ لمحكمة الاستئناف وإلى محكمة الاستئناف الرياضي بالفيفا وكذلك المحاكم السويسرية والأوروبية ، بعد استنفاد السبل القانونية بالفيفا.” وأضاف أن قرار معاقبته كان “غير عادل” وينطوي على “دوافع سياسية”.
وكان من المفترض أن يخوض المنتخب الأرجنتيني مباراة ودية أمام نظيره الإسرائيلي استعدادا لكأس العالم 2018 بروسيا ، في القدس في التاسع من يونيو.
ولكن تم إلغاء المباراة بسبب تهديدات الفلسطينيين ، بعد أن تقرر نقلها من حيفا إلى القدس، حيث طالب الرجوب الفلسطينيين حينها بإحراق نسخ من قميص نجم المنتخب الأرجنتيني ميسي ، احتجاجا على إقامة المباراة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر + 11 =