الرجيب: مركز الحكومة مول إنجاز مهم انتظره أهالي مبارك الكبير افتتح بحضور وزير التجارة ووكيل شؤون الإقامة

0 177

كتب – منيف نايف:

افتتح أمس مركز خدمة الحكومة مول صباحي (مقسم القرين) بمحافظة مبارك الكبير، برعاية وحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، ومحافظ مبارك الكبير الفريق أحمد الرجيب، ووكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الإقامة اللواء طلال معرفي.
وقال المحافظ أحمد الرجيب: إن افتتاح مركز “الحكومة مول” يتزامن مع الاحتفالات الوطنية وهو انجاز مهم انتظره اهالي محافظة مبارك الكبير.
وأشارت وكيلة وزارة المواصلات المهندسة خلود شهاب إلى أن المركز يضم تسع جهات حكومية لخدمة ابناء محافظة مبارك الكبير من خلال مبادرة “حكومة مول” والتي تحرص الدولة على تنفيذها للارتقاء بالعمل الحكومي وترسيخ مفهوم ثقافة خدمة المواطن بما يترافق مع متطلبات العصر حيث تعتبر مراكز الخدمة الشاملة أحد مشاريع الحكومة الالكترونية التي أدرجت ضمن الخطة التنموية للدولة.
من جهته، أكد وكيل وزارة العدل عبداللطيف السريع أن الوزارة تسعى لتوفير خدماتها في كل المحافظات وذلك بالتواجد في كل مراكز الحكومة، كما ستنتهج “العدل” خطوة جديدة في القريب العاجل بناء على تعليمات وزير العدل عن طريق طرح الأجهزة الذاتية لإنجاز معاملات وزارة العدل في المراكز والمجمعات التجارية بمختلف المحافظات، مؤكداً أن جميع خدمات الوزارة ستتوفر من خلال هذه الأجهزة، بما فيها طباعة الاوراق والأحكام الصادرة من “العدل”.
أكد اللواء معرفي خلال هذه المناسبة على أن مراكز الخدمة تشهد نقلة نوعية وفق ستراتيجية المؤسسة الأمنية الرامية لتقديم أفضل الخدمات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار الخطة التي وضعتها الإدارة العامة لمراكز الخدمة التابعة لقطاع شؤون الإقامة بالتنسيق مع القطاعات الأمنية المعنية للقضاء على المركزية وتخفيف الازدحام على القطاعات الرئيسية بالوزارة.
وأوضح أن مركز خدمة الحكومة مول بمقسم القرين خطوة جديدة للأمام لخدمة المواطنين يقوم عليه أفراد مؤهلون ومدربون ويعملون وفق نظام الموظف الشامل الذي يمكنه من انجاز المعاملات بالسرعة اللازمة والأداء المتميز.

You might also like