“الرحمة” تمثل الكويت في “المسرح العربي” بالقاهرة

0 65

كتب ـ مفرح حجاب:
اختارت “الهيئة العربية للمسرح” العرض المسرحي “الرحمة” لفرقة المسرح الكويتي، ضمن العروض المتنافسة على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في المهرجان.
وستقام الدورة الحادية عشرة لمهرجان المسرح العربي، الذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح في القاهرة في الفترة بين 10 و16 يناير 2019.
من جهته بارك الامين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني بدر الدويش للمسرح الكويتي على المشاركة والتنافس على جائزة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، وقال: ان هذا الاختيار يؤكد حضور المسرح الكويتي ومكانته في خارطة المسرح العربي.
كما عبّر رئيس مجلس ادارة الفرقة الفنان أحمد السلمان عن سعادته الغامرة، وهنأ الحركة المسرحية بالكويت، وايضا أبناء فرقة المسرح الكويتي وفريق مسرحية “الرحمة” على هذا الانجاز الكبير والمتمثل باختيار المسرحية لتمثيل الكويت في المهرجان الأهم عربيا، مشيرا إلى أن هذه المسرحية فازت بجائزة “أفضل عرض مسرحي متكامل” وأربعة جوائز اساسية اخرى ضمن مهرجان “الكويت المسرحي”، وهي من تأليف الكاتب العراقي عبدالأمير شمخي، واخراج فيصل العبيد، وبطولة علي الحسيني، سماح، عبدالله التركماني، عبدالله البلوشي، مهدي القصاب وأحمد العوضي.
من جهة أخرى شدد المخرج فيصل العبيد على أهمية مهرجان “المسرح العربي”، واعتبره المنصة المسرحية الأهم في العالم العربي. وقال إنه يثمن للهيئة العربية للمسرح الدور الايجابي الذي تقوم به والدعم المتميز الذي تقدمه للحركة المسرحية والمسرحيين العرب.
وقال العبيد: أثمن الجهود التي بذلها فريق مسرحية “الرحمة” وفرقة “المسرح الكويتي” بأعضاء مجلس ادارتها والجمعية العمومية، وأستطيع التأكيد على ان فرقة المسرح الكويتي هي الفرقة الكويتية الأكثر مشاركة في مهرجان “المسرح العربي” وسبق أن فازت بجائزته.
وينافس على جائزة القاسمي في الدورة الجدديدة من المهرجان مسرحيات: “الرحمة” فيصل العبيد – الكويت، “الطوق والاسوارة” عبدالمنعم ناصر – مصر، “المجنون” محمد العامري – الامارات، “النافذة” مجد القصص – الاردن، “ذاكرة قصيرة” وحيد العجمي – تونس، “شايكة” أمين الناسور – المغرب، “عبث” إبراهيم ابو ربيعة – المغرب، و”نساء بلا ملامح” إياد شنطاوي – الأردن.

فيصل العبيد
مشهد من “الرحمة”
You might also like