الرزاز: أخذت الضوء الأخضر ولا حصانة لفاسد

0

عمان – وكالات: أعلن رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، أنه أخذ الضوء الأخضر من الملك عبد الله الثاني، منذ أن شرع في تشكيل حكومته، للمضي بفتح ملف الفساد، وأيا كانت الأسماء المتورطة فيه.
ونقلت وكالة “سبوتنيك” قول الرزاز لوكالة “سرايا” الإخبارية الأردنية، إن”عناوين الفساد واضحة، وليس من العدل أن نبدأ بمطالبة المواطنين بزيادة الضرائب ونحن لم نفتح ملفات فساد بعد”، مؤكدا أن “لا حصانة لفاسد”.
وأكد أنه لن يقبل أي وساطات في أي قضية فساد بما فيها قضية تهريب السجائر التي أثيرت قبل يومين، مشددا على أن الأجهزة الأمنية والجمارك تقوم بواجبها بهذا الخصوص، وأنها قامت خلال اليومين الماضيين بمداهمات ناجحة لكشف ملابسات القضية، التي من حق الناس أن يعرفوا تفاصيلها وتفاصيل غيرها من قضايا الفساد.
وتابع: “نحن نعمل تحت الشمس والقضية توسعت كما نرى ولم تعد قضية واحدة، المواطنون يتصلون لا من أجل التوسط بل لكي يوصلون معلومات إضافية، وهذا مؤشر إيجابي”.
وأضاف “أدرك أن الأمور ليست سهلة، ولكن نحن نريد فتح ملفات فساد نحقق فيها ونحيلها للقضاء حتى يشعر المواطن بأننا جادون في هذا المضمار ويشعر بالعدالة، وأن من حقه رؤية أن لا حصانة لفاسد كي يطمئن ويشعر بالأمان”.
في غضون ذلك، أصدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مرسوما ملكيا بفض الدورة الاستثنائية لمجلس الأمة، اعتبارا من أمس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 − 5 =