الرشيدي: تراسل إلكتروني بين وزير ووكلاء الكهرباء قريباً التحول الرقمي للوزارة خلال 3 إلى 5 سنوات

0 71

تعيين مستشار مقيم لدراسة وتصميم وإعداد مناقصات المشاريع الكهربائية والمائية

كتب- محمد غانم:

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع التخطيط والتدريب ونظم المعلومات احمد زبيان الرشيدي، ان الوزارة بصدد تطبيق نظام التراسل الالكتروني في مرحلته الأولى بين الوزير ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين، وذلك سعيا من الوزارة لتحقيق أولى مبادرات خارطة التحول الرقمي في مجال الأعمال وفقا للخطة الستراتيجية الموضوعة لتحسين الإجراءات وتطوير بيئة العمل. وقال الرشيدي في تصريح صحافي أمس، ان نظام التراسل الالكتروني الذي سيفعل أولا بين وكلاء الوزارة، سيتم التوسع فيه تدريجيا ليشمل مديري الإدارات والمراقبين ورؤساء الاقسام والموظفين، لافتا الى ان “الوزارة اتخذت أعلى معايير الحماية الأمنية المعلوماتية لضمان أمن منظومة التراسل”.
وأشار الرشيدي إلى أن خارطة الطريق نحو التحول الرقمي للوزارة تعمل على 3 محاور، أبرزها المحور المتعلق بالعملية التشغيلية والإدارية، لافتا إلى ان الوزارة تستهدف تنفيذ هذا التحول خلال الفترة من 3 إلى 5 سنوات مقبلة.
من جهة أخرى، أصدر وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري تعميماً يطلب فيه من موظفي الوزارة استخدام التقنيات الحديثة فيما بينهم لتسيير أمور العمل المكلفين بانجازها من خلال الأنظمة المساعدة وبخاصة Microsoft teams في أعمال اللجان وفرق العمل لتبادل جميع الوثائق المتعلقة بالأعمال المكلفين بمتابعتها وانجازها فيما يعد خطوة مهمة في مسار التحول الرقمي.
من جانب آخر، تعتزم وزارة الكهرباء والماء قريبا تعيين مستشار مقيم للقيام باعمال الدراسة والتصميم واعداد المناقصات لبعض المشاريع النوعية الكهربائية والمائية، وذلك من خلال اجراءات جار اتمامها حاليا داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة الذي يقوم بتأهيل وتلقي عطاءات الشركات المتخصصة في الاستشارات ودراستها واصدار قرار الترسية وفقا لاطر ومعايير نص عليها قانون المناقصات العامة.

You might also like