الرشيدي: حريصون على تعزيز كفاءة محطات الطاقة وتطويرها في افتتاح مركز مراقبة "جنرال إلكتريك"

0

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي الحرص على تعزيز كفاءة محطات توليد الطاقة في البلاد والعمل الدائم على تطورها وتنوعها.
جاء ذلك في كلمة للرشيدي نقلها بيان صادر عن شركة “جنرال إلكتريك” للطاقة خلال افتتاح مركزها الجديد للمراقبة والتشخيص ضمن مركزها بالكويت الذي يقدم برامج تدريب تكنولوجية متطورة ويزود العملاء بالدعم الفوري والخدمات المتكاملة لتوربينات “جنرال إلكتريك” الغازية المستخدمة بمحطات توليد الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.
وأشار الرشيدي الى أهمية تعزيز كفاءة عمليات محطات التوليد من المحاور الرئيسية لرؤية قطاع الطاقة المستقبلية لضمان توفير موارد الكهرباء المستمرة والموثوقة.
وأوضح انه و”بالتزامن مع التركيز على تنويع مصادر الطاقة فإننا نحرص أيضا على تعزيز الكفاءة التشغيلية في المنشآت الحالية عبر توظيف أحدث الحلول التقنية المتوفرة”. من جانبه قال السفير الاميركي لدى البلاد لورانس سيلفرمان في كلمة مماثلة وفق البيان : إن “الكويت وضعت أهدافا واضحة لتنويع مصادر الطاقة عبر تعزيز إنتاجية وكفاءة الأصول في القطاع”. وأضاف سيلفرمان انه وانطلاقا من مكانة الشركة الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا والحلول الرقمية فإن مركزها الجديد سيدعم الخطط التنموية الوطنية وسيساعد مزودي الخدمات على تحسين أدائهم اضافة الى تعزيز إمكانات مركز الكويت للتكنولوجيا في مجال عمليات الأبحاث وتطوير المواهب والارتقاء بمنظومة خدمات الطاقة.
من ناحيته قال الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال خدمات الطاقة لدى “جنرال إلكتريك” في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند جوزيف أنيس في كلمة مماثلة ان مركز المراقبة والتشخيص يمثل إضافة مهمة تثري دور مركز “جنرال إلكتريك” في الكويت في دعم القطاعات الاقتصادية والصناعية محليا.
وذكر أنيس ان المركز سيقدم في الوقت ذاته نموذجا عن “أهمية التطبيقات العملية لمجموعتنا المتكاملة من الحلول الصناعية الرقمية” مبينا انه “من خلال مراقبة أداء توربيناتنا الغازية المستخدمة على نطاق واسع في الكويت عن بعد سيكون بمقدور شركائنا تحقيق مستويات أعلى من الانتاجية وتحقيق الأهداف الحكومية الرامية إلى تزويد موارد الطاقة الموثوقة باستمرار”.
بدورها قالت رئيس “جنرال إلكتريك” في منطقة الخليج الدكتورة داليا المثنى في كلمتها ان مركز الكويت للتكنولوجيا ساهم بإحداث نقلة نوعية على صعيد تطوير الموارد البشرية الكويتية في قطاع الطاقة عبر تقديم البرامج التدريبية المتقدمة والترويج للأبحاث التعاونية.
واشارت المثنى الى تطلعها من خلال المركز الجديد إلى إثراء القيمة المتاحة للعملاء عبر المراقبة الآنية للتوربينات الغازية مؤكدة الالزام بمبادرات تطوير المعارف والخبرات والاستثمار في الموارد البشرية لمواصلة العمل نحو تحقيق أفضل مستويات الإنتاجية والكفاءة في العمليات الصناعية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة عشر − إحدى عشر =