الرشيدي: “زونتل” مشروع تقني كويتي ينافس بقوة المنتجات العالمية أكد لـ "السياسة" أنه أول جهاز عربي متخصص في قطاع الاتصالات

0

كتب- ظافر العجمي:
أكد حسن الرشيدي المدير التنفيذي لشركة بوابة الخليج المتحدة المالك الحصري والمطور لماركة زونتل اول مشروع عربي تقني متخصص يعمل في قطاع الاتصالات منذ ان تم طرحه في العام 2016 ان زونتل يعمل بتقنية IP ويقدم خدماته للوزارات والشركات وللمنازل الذكية، لافتا الى ان الشركة تمتلك تشكيلة متنوعة وعالية الجودة من أجهزة هواتف البدالات والانتركم وسماعات الاسقف وأنظمة إدارة الفنادق المتطورة والمربوطة مع البدالات بشكل كامل ، كذلك يتمتع بالربط الكامل ببرامج الاتصالات بأجهزة الايفون والاندرويد عبر تطبيق زونتل “XonTel “.
وأكدّ ان جميع منتجات زونتل حاصلة على شهادات عالمية في جودة التصنيع مثل شهادة FCC & CE كما أن المنتج حاصل علي موافقة من الهيئة العالمية للاتصالات IEEE.
وعن اهم الإنجازات التي تم تنفيذها منذ طرح المنتج في الأسواق الخليجية، قال الرشيدي: لقد قمنا بتنفيذ العديد من المشاريع الحكومية والخاصة في دول الخليج خصوصا في المستشفيات والجامعات والكثير من المشاريع الخاصة والفلل السكنية ، كما قمنا بتطوير العديد من المنتجات الحديثة التي طرحت في معرض جيتكس لتقنية المعلومات في دبي ومعرض الرياض IoT لتقنية المعلومات في بداية العام الحالي.
وحول خطط الشركة الكويتية المالكة لهذا المنتج، اكد ان الفترة المقبلة ستشهد الكثير من المشاركات في معارض دولية كبرى في الولايات المتحدة واوروبا خلال الخمس سنوات القادمة، حيث ان منتج الزونتل متفوق تقنيا ولديه القدرة علي المنافسة بشكل اكبر على النطاق العالمي بما يمتاز به من تقنية غير مسبوقة وهذا ما اثبته فوزنا بالعديد من المشاريع في منطقة الخليج مقابل الماركات العالمية الأخرى.
وقال ان منتج الزونتل ماركة كويتية مسجلة رسميا لصالح شركة بوابة الخليج المتحدة وهي شركة كويتية وذاع صيته في العديد من الدول الاوروبية والعالمية، يعكس القدرات العلمية والتقنية للشباب الكويتي الذي عمل علي رفع اسم وعلم دولة الكويت عالميا على أساس انها الدولة المالكة والمصدرة لهذا المنتج دوليا.

بداية المشروع والتمويل
واوضح الرشيدي في حوار خاص مع “السياسة” حول بداية فكرة المنتج وكيف حصل على التمويل المالي لتنفيذ مثل هذا المشروع التقني الكبير بأن الفكرة بدأت منذ العام 2013 عندما لاحظت انا وزملائي ونحن نعمل في عالم تقنية المعلومات ان الشركة التي تقوم بتطوير منتج لصالحها تكون هي الأقوي في الانتشار الدولي والأفضل بالنتائج المالية، وتم بالفعل دراسة فكرة المشروع خلال عامي 2013 و 2014 وبدأنا التنفيذ في عام 2015 ، ثم تم طرح المنتج عام 2016 ،وبالنسبة لمصدر التمويل فقد حصلنا عليه من خلال دخول احد المستثمرين الكويتيين.
من جانبه، قال مدير الشركة بالكويت أمير صالح: إن أهم أسباب نجاح هذا المنتج وتميزه عن منافسيه من الماركات الأخرى أن ماركة الزونتل تقدم العديد من المميزات الفنية في قطاع الاتصالات لقطاع الاعمال والمنازل بتكاليف منخفضة.
كما انها تقدم جميع هذه الخدمات مجاناً في جميع بدالاتها على عكس الماركات الأخرى التي تتطلب تراخيص باهظة الثمن،علاوة علي ذلك نحن نركز على تقديم افضل خدمات ما بعد البيع للعميل من ناحية الكفالة، علما اننا لا نلجأ للصيانة كما يفعل غيرنا من المنافسين ونلجأ الي الاستبدال لضمان جودة الخدمة للعميل، وفيما يلي المزيد من التفاصيل:
بعد عامين من طرح المنتج، هل تجد مشاكل من منافسين في السوق من قبل الماركات العالمية القديمة في الكويت او الخليج؟
في الحقيقة السوق المحلي والخليجي يتسع للجميع ولم يكن هدفنا من طرح هذا المنتح الا الحصول علي حصة من سوق الاتصالات ولدينا مجموعة حصرية من المنتجات لا توجد اصلا عند منافسينا وبالتالي تتطور خطتنا الستراتيجية التوسعية حسب ما هو مخطط لها.
هل لديكم خطط توسعية لفتح افرع عالمية جديدة ؟
مكتبنا الرئيسي في الكويت ولدينا فرع رسمي في الرياض ولدينا فرع لخدمة العملاء في مصر وخطتنا للتوسع دوليا ستكون من خلال خلق وكلاء وموزعين في جميع الدول العربية والأوروبية خلال الخمس سنوات القادمة.
هل يفوز منتجكم في المناقصات المحلية الحكومية؟ وهل حصلتم علي دعم حكومي للمشروع؟
نعم هناك اقبال على منتجنا لانه حاصل على تصنيف دولي ولكن لم نطلب رسميا أي دعم حكومي مباشر لنا حتى الآن.
هل تم اعتماد منتجكم في الوزارات؟
نعم تم فحص جميع أنظمة الاتصالات لدينا من عدة جهات حكومية وبالفعل حصلنا على عدة موافقات حكومية لاعتماد منتج الزونتل لمشاريع الوزارة ومن هذه الوزارات الدفاع والصحة والتربية والاشغال العامة والعديد من الوزارات الأخرى.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية − اثنان =