الرشيدي: مباحثاتنا مع السعوديين في شأن المنطقة المقسومة ودية جداً

0 1٬168

كتب- محمد غانم:

أكد وزير الكهرباء والماء وزير النفط بخيت الرشيدي أن “مباحثات الكويت مع الأشقاء السعوديين حول المنطقة المقسومة ودية جدا للوصول إلى حل لهذه المنطقة”، مشددا على أن “العلاقات الكويتية – السعودية وثيقة وقادرة على استيعاب أي اختلاف في وجهات النظر”.
وقال الرشيدي، في تصريح صحافي على هامش افتتاحه، أمس، “مختبر زيوت محولات القدرة الكهربائية” في صبحان: إن “السوق النفطية مستقرة جدا بالرغم من الانخفاضات التي حدثت أول من أمس، والكميات متوافرة في الأسواق، ونتوقع أن يستمر هذا الاستقرار إلى نهاية العام”، لافتا الى ان “الاسبوع المقبل سيشهد عقد اجتماع لمجموعة مراقبة الأسعار النفطية في أبوظبي، وستكون هناك مراجعة للاسواق، وحاجاتها لمزيد للنفط الخام”.
وردا على سؤال حول مشروع استيراد الغاز من العراق، قال وزير النفط: “لا نزال في مباحثات مع الجانب العراقي، وسنبدأ مع الحكومة الجديدة مباحثاتنا حول مشروع الاستيراد”.
وفي ما يخص معاناة بعض جهات الدولة من نقص البيتومين المستخدم في صناعة “الاسفلت”، قال الرشيدي: إن “البيتومين مرتبط بوحدة إنتاجه في مصفاة الأحمدي، وتلك الوحدة تخرج كل سنتين لمدة شهر من أجل الصيانة، وخرجت قبل شهرين، والآن عاودت العمل بطاقتها القصوى، وأي كميات تحتاج اليها مشاريع الدولة من البيتومين متوافرة حاليا بنسبة مئة في المئة”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.