الرشيدي والشطي يضعان الكويت في لائحة الذهب بـ “الآسياد” سمو رئيس الوزراء يشيد بإنجاز بطلي الرماية والكاراتيه

0 9

وضع بطلا الرماية والكراتيه منصور الرشيدي وعلي الشطي الكويت على لائحة الذهب في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في إندونيسيا، ليرفرف علمنا عاليا ويعزف نشيدنا، في أكبر تجمع رياضي بالقارة الصفراء.
وحقق بطلنا الرشيدي ميداليته في فئة “السكيت”،امس، متفوقا على الصيني جين دي الذي أحرز الفضية، والاماراتي سيف المنصوري الذي حقق البرونزية.
وأصاب الرشيدي (33 عاما) 52 طبقا في الجولة النهائية بالتساوي مع منافسه الصيني، وحقق الذهبية إثر جولة فاصلة أصاب فيها أربعة أطباق، بفارق طبق واحد فقط عن منافسه.
من جانبه أشاد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بالإنجاز المشرف الذي حققاه اللاعبان الرامي منصور الرشيدي ولاعب الكاراتيه علي الشطي بحصولهما على الميدالية الذهبية، وأعرب سموه عن خالص تهانيه لأبطال الكويت واعتزازه بالنتائج الإيجابية التي حققوها في الدورة الآسيوية ورفع راية الكويت عاليا في سماء العاصمة الأندونيسية والمحافل الرياضية الآسيوية والعالمية، مؤكداً أن الشباب الكويتيمصدر فخر للوطن وثروته، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.
وكانت ميدالية الرشيدي الذي حل تاسعا في بطولة العالم العام الماضي في موسكو، الأولى للكويت في الدورة الاسيوية.
وبعد تتويج الرشيدي، حقق بطلنا الشطي ذهبية الكاراتيه لوزن ما دون 67 كلغ، متفوقا على الكازاخستاني ديدار عمير علي، بينما نال البرونزية الأردني عبد الرحمن المطاطفة والإندونيسي جينتار سيمانيونتاك.
وكان الشطي (26 عاما) قد حل ثالثا في آسياد 2014.

إنجاز بحريني في الماراثون
الى ذلك، حققت البحرين ميدالية ذهبية الماراثون للسيدات من خلال العداءة روز شيليمو (29 عاما)، وذلك غداة نيل البحريني الحسن العباسي فضية السباق للرجال، بعدما كان قريبا من انتزاع الذهب.
وحققت شيليمو توقيت 2.34:51 ساعتين، وعبرت خط النهاية بمفردها بعدما خلقت فارقا كبيرا عن منافساتها بعد عتبة الكيلومتر الخامس والعشرين من السباق الممتد على مسافة اكثر من 42 كلم.
ومكنت شيلومو البحرين من الاحتفاظ بذهبية السباق في الدورة القارية، والتي أحرزتها مواطنتها أونيس جبكيروي كيروا في نسخة عام 2014 التي أقيمت في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية.
وكان الحسن العباسي قاب قوسين أو أدنى من الاحتفاظ بالذهبية البحرينية التي حققها حسن محبوب في آسياد 2014، الا أنه اكتفى بالفضية في ختام السباق، متهما منافسه الياباني هيراتو إينوي الذي نال الذهب، بدفعه في الأمتار الأخيرة لدى محاولة البحريني تجاوزه.

ذهبية أولى لقطر
ونجح العداء القطري عبد الإله في الفوز بالمركز الأول لمسابقة 400 متر جري للرجال في ألعاب القوى، تاركاً المركز الثاني للهندي أنس محمد يحيى والبرونزية للبحريني علي خميس.
وقطع هارون (21 عاماً) السباق بزمن قدره 44.89 ثانية والعداء الهندي 45.69 والبحريني 45.70 ورفعت قطر رصيدها من الميداليات في الألعاب الآسيوية الحالية إلى ثلاث بعد الفوز بفضية في رفع الأثقال وبرونزية في الرماية.

ذهبية أردنية ثانية
وحقق الأردن ذهبيته الثانية في الألعاب الآسيوية، وذلك عبر الرشيد في منافسات الجوجيستو، والتي واصلت الإمارات تحقيق نتائج إيجابية فيها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.