الرشيد: الكويت حريصة على سداد التزاماتها المالية تجاه الأمم المتحدة

واشنطن – (كونا): أكدت الكويت أول من امس حرصها واهتمامها بسداد التزاماتها المالية تجاه منظمة الأمم المتحدة منذ انضمامها اليها في عام 1963 من اجل زيادة فاعلية دور المنظمة الدولية وتذليل العقبات التي تواجها.
جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة ألقتها الملحق الديبلوماسي لولوة الرشيد أمام اللجنة الخامسة ضمن الجزء الثاني من الدورة الـ 70 المستأنفة للجمعية العامة للأمم المتحدة تحت بند “تحسين الحالة المالية للأمم المتحدة في نيويورك”.
وقالت الرشيد “إنه من غير الانصاف أن نقوم بتكليف المنظمة بالكثير من المهام والمسؤوليات في مجالات متنوعة في السلم والأمن والتنمية وحقوق الانسان ونطالب كذلك أجهزة الأمم المتحدة بمزيد من الفعالية والكفاءة والشفافية وتعزيز المساءلة لمراقبة الأداء ولكننا نفشل في الوفاء بالتزاماتنا المالية تجاهها”.
وأعربت في هذا الصدد عن ارتياح الكويت للوضع المالي “السليم والايجابي” للمنظمة بشكل عام.
ودعت في هذا السياق الى “التزام الدول الأعضاء بدفع مستحقاتها المالية تجاه المنظمة بالكامل حتى تتمكن من الاستمرار في أداء مهامها”.
ونوهت الرشيد في كلمتها بالتقرير الصادر عن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون حول الوضع المالي للأمم المتحدة مؤكدة حرص الكويت على “القيام بدفع التزاماتها المالية تجاه الأمم المتحدة كاملة وفي الوقت المحدد لها ودون أية شروط بما في ذلك العام الحالي”.