الرضوان: 180 سريراً الطاقة الاستيعابية لبنوك الدم في البلاد افتتاح فرع في مستشفى جابر وعدد آخر خلال العامين المقبلين تتضمن نقل الخلايا الجذعية

0 71

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكدت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان أن إجمالي الطاقة الاستيعابية لبنوك الدم في الكويت تبلغ 180 سريرا، كاشفة عن افتتاح عدد من مراكز وبنوك الدم خلال العامين المقبلين ستغطي أكبر مساحة جغرافية في الكويت وتحدث طفرة هائلة في خدمات نقل الدم بالبلاد، وذلك بإضافة خدمات جديدة مثل نقل الخلايا الجذعية وانشاء بنك الحبل السري.
جاء ذلك في كلمة ألقتها الرضوان أمس خلال افتتاح مؤتمر الممارسات الإكلينيكية لطب نقل الدم بالإنابة عن راعي المؤتمر وزير الصحة د. باسل الصباح، مبينة أن إدارة خدمات نقل الدم ستشهد توسعا كبيرا بعد افتتاح بنك الدم بمنطقة العدان بمحافظة الأحمدي بطاقة استيعابية تصل الى 50 سريرا، وبنك الدم في محافظة الجهراء بطاقة 50 سريرا، وآخر بمركز “سلوى صباح الأحمد” للخلايا الجذعية والحبل السري بمنطقة الصباح الطبية بطاقة 40 سريرا. وذكرت أنه سيتم افتتاح فرع كبير لبنك الدم بمستشفى “جابر الاحمد” بطاقة 20 سريرا، إضافة إلى بنك الدم المركزي الذي يعمل حاليا بطاقة 20 سريرا.
وأوضحت أن المؤتمر يبحث في كل ما هو جديد في علوم التكنولوجيا الحديثة لعمليات نقل الدم ومضاعفاتها والاستخدامات السريرية، واستقصاء تفاعلات نقل الدم، وتبادل الخبرات بين المتخصصين في الدم والوسائل التي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية، مشيرة إلى أن الإدارة الاعتراف الدولي من منظمة بنوك الدم الأميركية، وبذلك أصبحت خدمات نقل الدم في الكويت أول جهة حكومية قائمة على هذه الخدمات تحصل على هذا الاعتراف في الدول العربية.

You might also like