الرفاعي: النشاط الحركي يقلل من الخرف والسكتة القلبية دشن احتفالات وزارة الصحة باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

0

الجدعان: الإعاقة الحركية تتسبب في 70 % من حالات الاكتئاب والقلق

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي، أمس، أن ممارسة النشاط الحركي تقلل الخرف، والسكتة القلبية، والسكتة الدماغية، وامراض القلب والامراض الاخرى وكذلك تلعب دورا كبيرا في تحصين الصحة النفسية للمريض.
جاء ذلك خلال تدشينه احتفالات وزارة الصحة باليوم العالمي للعلاج الطبيعي بمقر ديوان الصحة في منطقة الصليبخات.
وقال الرفاعي في تصريح بالمناسبة” إن احتفالات الصحة هذا العام تسلط الضوء على ابرز نشاطات إدارة خدمات العلاج الطبيعي في وزارة الصحة بالمراحل العمرية المختلفة، بداية من صحة الطفل في مرحلة ما قبل الولادة وصولا الى صحة الطفل والمرأة وكبار السن”. وأشار إلى أهمية دور العلاج الطبيعي ، معربا عن فخره باداء ادارته في توعية المرضى وتقديم الخدمات التوعوية والصحية للجميع.
من جهتها، أكدت رئيس قسم التجهيزات الطبية في ادارة خدمات العلاج الطبيعي بوزارة الصحة سهام الجدعان أن أكثر من 70 % من امراض الاكتئاب والقلق لها علاقة مباشرة بالاعاقة الحركية للمريض.
واشارت إلى ان الاحتفال باليوم العالمي للعلاج الطبيعي هذا العام يقام تحت شعار “العلاج الطبيعي وصحتك النفسية”، لافتة الى مشاركة جميع اقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات باحتفالات هذا العام بدعم من وزارة الصحة، موضحة في الوقت ذاته دور الصحة النفسية وتأثيرها الكبير على الكثير من الامراض، خاصة الامراض المزمنة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − أربعة =