الرفاعي : قرار “الآيلتس” صائب وبعض النواب مصالحهم الانتخابية أهم من التعليم "جودة التعليم" أكدت أن القرار يحارب التعثر الدراسي

0

أكد أمين سر الجمعية الكويتية لجودة التعليم هاشم الرفاعي أن مطالبات بعض نواب مجلس الأمة إلغاء شرط “الآيلتس”، الهدف منها مصالح انتخابية وليس علمية أو أكاديمية ولا تصب في الصالح العام. وقال: إن قرار الوزير بشأن “الآيلتس” جاء لمحاربة التعثر الدراسي الذي استفحل في السنوات الأخيرة مما ترتب عليه مديونيات كبيرة على الطلبة المتعثرين تجاوزت ملايين الدنانير منذ سنوات لم يستطع الطلبة المتعثرين سدادها وتراكمت حتى تحولت إلى هدر للمال العام.
ودعا الرفاعي بعض النواب الى إصلاح منظومة التعليم وليس السعي إلى هدمها لمصالح انتخابية ضيقة، ويجب إبعاد السياسة عن التعليم .
وأوضح أن مصطلح كلمة “آيلتس” هي اختصار لجملة معناها بالعربية “نظام اختبار اللغة الانكليزية الدولي” والهدف منه هو معرفة مدى إتقان وقدرة الشخص غير الناطق باللغة الإنكليزية لها من حيث مهارات وقواعد اللغة كالقراءة والكتابة والتحدث والاستماع، وهو عبارة عن اختبار معتمد من قبل المعاهد والجامعات في كل مكان في العالم، ويتم التقدم إليه من قبل الأشخاص الراغبين في الدراسة في إحدى الجامعات التي تقدم دراساتها باللغة الإنكليزية على أن يكون هذا الاختبار احد أهم شروط القبول لديها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

17 + 16 =