الرفاعي لـ “السياسة “: وكيل الصحة والسفير الهندي بحثا حلول مشكلة الممرضات أكد أن مخزون بنك الدم في معدلاته الطبيعية ويكفي الحاجة

0

العوضي لـ”السياسة”: تدشين فرع لبنك الدم في مستشفى جابر قريباً

كتبت ـ مروة البحراوي:

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور فواز الرفاعي عن اجتماع وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا مع سفير الهند في الكويت جيفا ساغار للبحث في مشكلة الممرضات الهنديات في الكويت وايجاد حلول لها.
جاء ذلك في تصريح للرفاعي إلى “السياسة” عقب زيارته التفقدية إلى إدارة خدمات بنك الدم وبنك الدم المركزي أمس للاطمئنان على سير العمل والاطلاع على التحديات والعقبات التي تواجه العاملين في هذا الصرح الطبي المهم، حيث أكد استقرار الوضع داخل بنوك الدم، وتوافر أكياس وصفائح الدم بشتى أنواعها بمعدلات طبيعية تكفي الحاجة الحالية اليها.
وقال الرفاعي: تفقدنا سير العمل في إدارة خدمات بنك الدم وبنك الدم المركزي وقابلت العاملين في المركز واستمعت الى شكاواهم واطلعت على الخدمات المقدمة في المركز التي تضاهي الخدمات العالمية اذ يعتبر مركز بنك الدم في الكويت بشهادة المنظمات العالمية من أهم المراكز العالمية وذلك بعد حصوله على الاعتراف العالمي عام 1989 وتجديد الاعتراف به أخيراً من قبل منظمة بنوك الدم الأميركية والمنظمات الدولية.
بدورها، أكدت مراقب الخدمات الطبية والتوجيه بادارة خدمات بنك الدم د. حنان العوضي التوسع في خدمات بنك الدم في الكويت، والعمل على انشاء فرع للبنك في كل منطقة صحية، كاشفة عن تدشين عدة مشاريع توسعية خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وقالت العوضي في تصريح إلى ” السياسة”: نحن بصدد تدشين فرع لبنك الدم في مستشفى جابر قريبا، وكذلك نعمل على قدم وساق لافتتاح مشاريع توسعية اخرى في مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية، ومستشفى العدان.
وأشارت العوضي إلى وجود عدد من فروع بنك الدم إلى جانب المركز الرئيس لبنك الدم في منطقة الجابرية فهناك فرع في العيادات الخارجية بمستشفى الجهراء وآخر بمركز الحميضي في الشويخ السكنية وفرع العبد الرزاق للتبرع بالدم في منطقة الصباح الصحية التخصصية، ونهدف إلى تغطية بنوك الدم في المناطق الصحية كافة.
ولفتت إلى تكثيف الحملات المتنقلة للتبرع بالدم خلال الفترة المقبلة بالتنسيق والتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات العامة والخاصة للعمل على زيادة مخزون الدم للاستفادة منه عند الحاجة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة − خمسة =