الروضان أعلن رسمياً رفع الإيقاف: من حق الشعب الكويتي أن يفرح

أعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أمس رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد تعليق نشاطها نحو سنتين.
وأعرب الوزير الروضان في تصريح صحفي عن “خالص التهنئة الى صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والى ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد والى الشعب الكويتي كافة بمناسبة صدور القرار الرسمي برفع الايقاف”.
واستذكر دور القيادة السياسية العليا بالدعم والمساندة طوال فترة المساعي التي تكللت اخيرا بهذا الانجاز الوطني مؤكدا أن “دعم وتوجيه حضرة صاحب السمو الامير لنا كانا بمثابة القوة الدافعة للمزيد من العمل وحل هذا الملف المعقد والشائك ولولا السند المباشر من حضرة صاحب السمو ودعم سمو ولي العهد لما وصلنا اليه اليوم”. وعبر عن شكره لكل من شارك بالجهود والمساعي وصولا لهذا اليوم المفرح للكويت والكويتيين كما شكر الجهود التي بذلها رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم “والتي كانت بارزة جدا ولا يمكن اغفالها لاسيما الادوات والاجراءات الدستورية التي قام بتفعيلها وأثمرت عن تعاون السلطتين بالجلسة الخاصة واقرار قانون الرياضة الجديد”.
وأضاف “ان الجهود الجبارة التي قام بها رئيس مجلس الامة والتي اتحدت بالتأكيد مع جهود سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء وما بذله من مساعي حكومية جبارة خطوة بخطوة حتى وصلنا الى استرجاع الحق بشأن الرياضة الكويتية”.
وتقدم بالشكر أيضا لمواقف “نواب مجلس الامة الافاضل وأخص بالذكر اعضاء لجنة الشباب والرياضة الذين كانوا حريصين على ان نصل الى هذه النتيجة اليوم”. وأضاف ان “الشعب الكويتي من حقه علينا ان يفرح بعد هذا القرار… والقميص الازرق الذي غاب عن أرضية المنافسات الدولية سيعود وعلم الكويت سيرفرف شامخا بسماء المحافل العالمية”. ورحب الوزير الروضان باسمه واسم كل المنتسبين للحركة الرياضية بضيف الكويت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيوفاني انفانتينو الذي وصل إلى البلاد أمس والتقى حضرة صاحب السمو امير البلاد ليزف لسموه قرار رفع الإيقاف” معربا عن الشكر له على تفاعله “مع قضيتنا وإحقاقه للحق بشأن رفع الايقاف”.