الروضان التقى الحريري: فريق اقتصادي لدعم العلاقات الكويتية- اللبنانية

0 86

بيروت ـ “السياسة”:

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أمس،، في “بيت الوسط”، وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد ناصر عبد الله الروضان، يرافقه السفير الكويتي عبد العال القناعي.
بعد اللقاء، أوضح الروضان أن “البحث تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري، خصوصا أن الأرقام الحالية ليست على مستوى طموح الدولتين”، وقال: “سيكون هناك فريق اقتصادي للبحث في كيفية تعزيز حجم التبادل القائم بين بلدينا، خصوصا أن لبنان والكويت تربطهما علاقات أخوية ومصالح ومواقف والكثير من القواسم المشتركة”.
كما التقى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان بوزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية اللبناني حسن مراد، حيث تم البحث في العلاقات التجارية بين البلدين وسبل تفعيل وتحسين الصادرات بين لبنان ودولة الكويت، لما للصادرات اللبنانية من مميِّزات خاصة وسمعة جيدة في الأسواق العربية.
وجرى عرض أرقام الصادرات اللبنانية المتدنِّية بسبب الإجراءات الحدودية المتعثِّرة عبر الممر البري والتي كان للحرب السورية التأثير السلبي فيها على المنطقة، مشيدًا بدولة الكويت مثمنا “اهتمامها وحرصها على لبنان وشعبه”، معتبرًا أنها “الراعية الدائمة له”.وأكد الروضان أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين بلاده ولبنان، مشيرًا إلى أن الأرقام الحالية ليست على مستوى طموح البلدين وقوة العلاقات التي تربطهما.
إلى ذلك، أبلغت مصادر وزارية لبنانية “السياسة”، أن زيارة مستشار خادم الحرمين الشريفين عبدالله الربيعة إلى بيروت، تؤكد الاحتضان السعودي والعربي للبنان، في إطار الدعم المتواصل لحكومة الرئيس سعد الحريري والمؤسسات الدستورية، مشيرة إلى أن الربيعة أبلغ المسؤولين اللبنانيين الذين التقاهم، حرص بلاده على أفضل العلاقات مع لبنان في ظل الظروف الصعبة التي يواجههاحاليا.

You might also like