الروضان: تطبيق ذكي لتلقي شكاوى حماية المستهلك جال على عدد من التعاونيات للتأكد من ضبط الأسعار

0

سنقف ضد أي زيادات للأسعار في رمضان والارتفاع أو الانخفاض يعود إلى لجنة الاتحاد

كتب – فارس العبدان:

أكد وزير التجارة والصناعة خالد الروضان أن الهدف من الجولة على الجمعيات التعاونية مراقبة اسعار السلع لضمان عدم وجود تلاعب أو زيادات مصطنعة في الأسعار خاصة مع وجود عدد من العروض القياسية الرمضانية هذا العام.
وقال الروضان عقب جولة على عدد من التعاونيات شملت جمعيات الظهر، خيطان والسلام: إن جميع الجمعيات التعاونية ملتزمة بالاسعار ، ولم نر اي شيء مخالف، ونستمع إلى اراء المواطنين خلال الزيارات التي نقوم بها، كما أن قطاع حماية المستهلك يقوم بدوره على أكمل وجه لرصد من يحاول استغلال هذا الشهر الفضيل ليشبع طمعه.
وأوضح ان الفترة المقبلة ستشهد ادخال العنصر الإلكتروني بشكل كبير، معلناً عن “تطبيق ذكي” لحماية المستهلك ، وخط لتلقي الشكاوي بشكل اكبر، وسيكون البرنامج سهل في التعامل، ليس فقط للمستهلك بل حتى للموظفين، ويمكن من خلاله رصد اي مخالفة او ارتفاع في الاسعار يرصدها اي مواطن.
وأكد أن الدورة المستندية في البرنامج ستكون متكاملة بحيث لا نحتاج الى حضور مقدم الشكوى، واتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه المخالف.
وأضاف، تلقينا شكاوي بان رقم الشكاوي في “حماية المستهلك” لا يتجاوب بشكل مباشر ويجب ان نعترف بذلك، وهناك اخطاء يجب ان نعترف بوجودها ونعالجها، لذا سيكون هناك نظام إلكتروني لمراقبة الاسعار خلال الفترة المقبلة بالاضافة الى رصدها ، ليتم الاطلاع عليها واماكن تواجد هذه السلع.
وحول نية بعض الشركات لرفع اسعارالسلع قال: إن ارتفاع او انخفاض السلع يعود إلى لجنة الأسعار في اتحاد الجمعيات التي نحن اعضاء بها ، وهي من تحدد الاسعار ، ولكننا نراقب فقط عمليات الزيادات المصطنعة، اما صعود او انخفاض الاسعار فهو متروك للجنة، وسنقف ضد اي زيادات في شهر رمضان المبارك ، وما سمعناه وقرأناه لم نره إلى الآن ، وقد تكون هناك شكاوي ستحال الى الجهات المختصة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 1 =