الرومي: نعتز بفوز جسر ومستشفى “جابر الأحمد” بجائزتي التميز أكد خلال حفل المعهد الأميركي للخرسانة حرص الحكومة على دعم المبادرات الهادفة

0

ماموجي: المعهد يضم 617 عضوا ومؤسسة وأنشطته عززت التواصل مع الولايات المتحدة

أكد وزير الأشغال العامة وزير الدولة للشؤون البلدية المهندس حسام الرومي اعتزاز الحكومة بفوز مشروعي “الأشغال” العملاقين “جسر جابر ومستشفى جابر الاحمد” بجائزتي التميز من المعهد الاميركي للخرسانة لفئتي البنية التحتية والمشروع الخدماتي للعام 2017.
وأعرب الرومي في تصريح للصحافيين عقب رعايته حفل اعلان جوائز المعهد الاميركي في الكويت للعام الماضي في المكتبة الوطنية مساء اول من أمس، عن الامل في ان تفوز كل مشاريع وزارة الاشغال بمثل هذه الجوائز، مثمنا جهود الكوادر الوطنية من مهندسين وفنيين في هذه المشاريع.
ودعا وزير الاشغال في كلمة له خلال الحفل الى ” التفكير بجدية في عملية فرز وتدوير المخلفات الخرسانية بهدف حماية البيئة، إضافة الى الاستفادة من مردودها الاقتصادي”، مشيرا الى أن التنمية المستدامة مصطلح اقتصادي واجتماعي يعني تطوير وسائل الانتاج بطرق تحافظ على الموارد الطبيعية وضمان استمرار تلبية احتياجات الجيل الحالي دون اهدار لحقوق الاجيال القادمة.
وخاطب القائمين على المعهد قائلا: إن هذا الحفل يذكرنا بان الخرسانة وبوصفها اكثر المواد المصنعة استعمالا في العالم لابد ان تواكبها عملية التطوير المهني والتثقيف العلمي والعملي للمهندسين والعاملين في مجال صناعة الخراسانة تصميما وتنفيذا وانتاجا وصيانة، كما يذكرنا بأهمية المحافظة على البيئة”، مضيفاً ان “الحكومة حريصة على دعم جميع المبادرات التي تقومون بها لخدمة وطننا الحبيب الكويت”.
من جهته قال مدير المعهد المهندس عزيز ماموجي في كلمته ان المعهد بالكويت يضم نحو 545 عضوا من الافراد و 72 منظمة ومؤسسة بالاضافة الى 43 طالبا، مشيرا الى ان المعهد تأسس منذ نحو 21 عاما كمؤسسة غير ربحية حققت الكثير من الانجازات بمختلف المجالات ذات العلاقة بنشاطها.
وأضاف ماموجي إن هذا حدث هام بالنسبة للولايات المتحدة، ونحن نفخر بأن الجوائز التي تم إختيارها بعناية والتي نقدمها في كل عام، تم إستيعابها من قبل شركات الاستشارات الكويتية وصناعتها الإنشائية، لافتا الى جائزتي التميز لمشاريع البنية التحتية واخرى للخدمية، وجائزة التميز والاقرار الفردي لشخصيات تستحق ذلك في المجتمع.
وأشار الى مجموعة من الفعاليات التي يقوم بها المعهد وتوسع دائرة التواصل بينه وبين الجهات المعنية، لافتا الى ان علاقة المعهد بالكويت مع الفرع الرئيسي بالولايات المتحدة أصبحت أكثر عمقا من خلال زيارة رئيس المعهد خالد عوض للكويت في مارس الماضي وعقده ورشة عن التغييرات في الارشادات المؤسسية بالتخطيط والصيانة، وعقد لقاءات مع عدد من المكاتب الاستشارية – الهندسية المحلية.

13 جائزة
واعلن المعهد خلال الحفل عن 13 جائزة، حيث فاز مشروع مستشفى “جابرالاحمد” بجائزة التميز للمشاريع الخدماتية وتسلمها الوكيل المساعد لقطاع المشاريع في وزارة الاشغال العامة المهندس غالب شلاش، فيما تسلم مدير عام هيئة الطرق المهندس أحمد الحصان جائزة التميز لمشاريع البنية التحتية عن مشروع “جسر جابر”.
وتلقت رئيسة مكتب مستشارو الخليج المهندسة نجلاء الغانم جائزة المستشار المحلي المتميز لمشروع مستشفى جابر، فيما تسلم أسد خان رئيس ” لانغدون وايلسون الدولية” جائزة المستشار العالمي للمشروع.
كما تسلم نائب الرئيس التنفيذي لاسيا والمحيط الهادئ لشركة ” سوسترا” جان فوليري جائزة التميز لاستشاريي التصميم لمشروع جسر جابر، اما مدير العمليات والشريك في دار الهندسة بشارة واكيم فتلقى جائزة الاشراف على المشروع.
كما اعلن توجيه جائزة التميز لرئيس مجموعة بوخمسين القابضة جواد بوخمسين وتسلمها نيابة عنه ابنه المدير التنفيذي للمجموعة الدكتور اسامة بوخمسين.
ومنحت شركة الصناعات الوطنية جائزة التميز في التوريد، كمورد رئيسي لمشروع جسر جابر ، فيما منحت جائزة الانجازات للمهندس عبد الحميد درويش مؤسس ” كيو ” للاستشارات، في حين منحت جائزة البنية التحتية للمجموعة المشتركة.
الى ذلك تسلم مدير عام مكتب ” اس اس اتش ” للاستشارات جائزة خاصة كمستشار محلي في مشروع “جسر جابر”، فيما منحت “المقاولون العرب الكويتية” جائزة التميز في المشروع وتسلمها محمد الدكروري، اما مدير المشروع في شركة هيونداي للاستشارات والانشاءات جونغ سونغ جائزة المعهد الخاصة كشركة مقاولات عالمية في المشروع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

19 + سبعة عشر =