الرياحي: مستمر مع العنابي وأمتلك عروضاً محلية يتدرب على فترتين يومياً ضمن برنامج تأهيلي مكثف

0 131

كتب – سيف الدين منصور:

أكد احمد الرياحي لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر ان عقده مستمر مع العنابي حتى نهاية الموسم الجاري، مشيرا الى ان هناك مفاوضات مع الادارة حول تجديد إعارته من نادي القادسية، ولكن لم تصل الى مرحلة نهائية حتى الان بعد توقف النشاط بسبب فيروس كورونا، وأضاف أن تفكيره الان منصب على استكمال الفترة المتبقية من الموسم وبعدها لكل حادث حديث.
وأوضح اللاعب الاردني بانه يمتلك عدة عروض محلية من بينها عرض النصر لتجديد الاعارة، ولكنها الان متوقفة بسبب تأجيل النشاط بعد ازمة كورونا التي اثرت على النشاط الرياضي بشكل كامل، وفي حال عودة الدوري في شهر سبتمبر المقبل كما هو مقرر حتى الان، فسوف يتم الاعلان عن مصيره بشكل نهائي.
وأشاد الرياحي بالفترة التي قضاها مع العنابي، منذ انتقاله للفريق في شهر يناير الماضي، مؤكدا تطلعه لمساعدة الفريق لتحقيق افضل النتائج خلال الفترة المتبقية من الموسم. كما اشاد بالتعامل الراقي للإدارة وكذلك الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني احمد عبد الكريم.
وحول برنامجه خلال فترة التوقف قال الرياحي انه تعافى بشكل كامل من الاصابة التي لحقت به في اخر مباريات الدوري، واكد انه يتدرب على فترتين يوميا ولمدة ثلاث ساعات من بداية فترة التوقف للحفاظ على لياقته البدنية، بالإضافة الى انه يعمل على الحفاظ على وزنه، خاصة وان مشكلة زيادة الوزن هي الشغل الشاغل للجميع اللاعبين خلال الفترة الحالية، لانه سيكون عائقا كبيرا لهم عند العودة للتدريبات.
وعن موقف النصر المتأخر في ترتيب الدوري حيث يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 12 نقطة وبفارق الاهداف عن التضامن قبل الاخير، قال الرياحي ان العنابي يمتلك جهاز فني على مستوى عال بالإضافة الى لاعبين مميزين وان السبب في تأخر الفريق هذا الموسم يرجع الى غياب التوفيق في معظم المباريات التي لعبها، خاصة وانهم خسروا نقاطا كانت في متناولهم بشكل غريب، واضاف انهم يسعون الى تحسين ترتيب الفريق والبقاء في الممتاز خلال الجولات المتبقية من عمر الدوري.
ولم يخف اللاعب امنيته في ان يتوج القادسية بلقب الدوري، في الوقت الذي لم يقلل فيه من حظوظ العميد خصوصا وانه يتصدر الدوري، والصراع بينهم محتدما بشكل كبير على اللقب في ظل اقتسامهما الصدارة قبل اربع جولات على الختام.
وأشار الرياحي إلى أنه يتمنى أن يتم تطبيق الاحتراف الكلي في الكويت، وتكون ممارسة كرة القدم وظيفة للاعبين، ويحصلوا على تفرغ كامل، لان ذلك يساعد على تطوير مستوى الازرق بشكل كبير، ويساهم في احتراف اللاعبين في الخارج، موضحا بان الاحتراف الجزئي لا يناسب مكانة الكويت.
وأشاد لاعب النصر بقرار الاتحاد الخاص بتطبيق الخمس تغييرات خلال الفترة المقبلة من استكمال الدوري، حيث ستكون معدلات اللياقة البدنية منخفضة لدى اللاعبين بعد فترة توقف تستمر لمدة 5 شهور، وهو ما يساهم في رفع معدلات اللاعبين بشكل تدريجي.

You might also like