الرياض: الأمن المائي لمصر والسودان جزء من الأمن العربي

0 61

الرياض، عواصم – وكالات: أكد مجلس الوزراء السعودي أن الأمن المائي لمصر والسودان جزء من الأمن العربي، مشدداً خلال اجتماعه عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على ضرورة استئناف مفاوضات “سد النهضة” للتوصل لاتفاق عادل، ومؤكدا رفض المملكة أي إجراء يمس حقوق الأطراف كافة في مياه النيل. على صعيد آخر، استنكر المجلس خطط الضم الإسرائيلية، مؤكدا التمسك بثوابت القضية الفلسطينية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حق العودة للاجئين.
ونوه بما تقوم به المملكة من جهود لاستعادة الشعب اليمني لدولته والدفع بالعملية السياسية للوصول للحل المنشود وفقاً للمرجعيات الثلاث، ودعوة مجلس الأمن للاضطلاع بمسؤولياته، والوقوف بحزم من أجل وقف عدوان الميليشيا الحوثية الإرهابية على المدنيين والتجمعات السكانية في المملكة.
من جهة أخرى، أعربت السعودية عن إدانتها لانتهاكات حقوق الإنسان التي تتعرض لها أقلية الروهينجا، والصعوبات التي تواجه العمل الإنساني في ولاية راخين بميانمار.
وأكد رئيس قسم حقوق الإنسان في بعثة المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف مشعل البلوي، دعم المملكة لقضية الروهينجا التي طالما كانت إحدى أولويات العمل الإنساني، مطالبا حكومة ميانمار بالالتزام بالوصول الآمن للمساعدات الإغاثية للمتضررين.
ورحب بالتطورات الإيجابية التي اتخذتها الفلبين لتعزيز حقوق الإنسان.

You might also like